سوناك يعرب عن دعمه الكامل للاحتلال.. وصل لإسرائيل بطائرة عسكرية، وظهر وهو يخرج من بين العتاد العسكري

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/19 الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/19 الساعة 12:33 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك/رويترز

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلال لقائه مع الرئيس إسحاق هرتسوغ، إن زيارته إلى إسرائيل جاءت لدعمها والوقوف معها ضد المقاومة، التي وصفها بالإرهاب"، ليتواصل بذلك الدعم الغربي للاحتلال بعد زيارة بايدن، التي أعرب فيها الرئيس الأمريكي عن دعم واشنطن مع تل أبيب. 

وأظهر مقطع فيديو لحظة وصول رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى إسرائيل على متن طائرة عسكرية، فيما ظهرت وهي تحمل معدات وعتاداً. 

وأدان سوناك في تصريحاته هجمات حماس ضد الاحتلال، كما طالب بالسماح بمرور المساعدات إلى سكان غزة، قائلاً إن "الفلسطينيين ضحية ما فعلته حماس. من المهم أن نواصل العمل لإيصال المساعدات الإنسانية".

ووصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إلى إسرائيل في "زيارة تضامن" على خلفية الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة، وقال في تغريدة على منصة "إكس": "أنا في إسرائيل، أمة في حزن. إنني أحزن معكم وأقف معكم ضد شر الإرهاب، اليوم ودائماً". على حد تعبيره.

واستهل سوناك زيارته بلقاء الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في القدس الغربية، على أن يلتقي لاحقاً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

وتأتي زيارة سوناك بعد أن توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، في زيارة دعم إلى إسرائيل، وهبطت الطائرة الرئاسية الأمريكية في مطار بن غوريون قرب مدينة تل أبيب، واستقبل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ نظيره الأمريكي بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث عانق المسؤولان بايدن وصافحاه بحرارة.

مجازر الاحتلال في غزة

ولليوم الثالث عشر يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياءً بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

الاحتلال يستهدف الطواقم الطبية والمستشفيات في قطاع/ الأناضول

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليونيْ فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

تحميل المزيد