“أختلف معهم لكني اليوم أقدمهم على نفسي”.. مشاري العفاسي يعرب عن دعمه لحماس والمقاومة الفلسطينية

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/18 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/18 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
المقاومة الفلسطينية / رويترز

نشر المنشد والقارئ الكويتي مشاري العفاسي، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تغريدة داعمة للفلسطينيين ولحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت تشن فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة ضد الفلسطينيين في غزة بعد عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها المقاومة رداً على انتهاكات الاحتلال في الأراضي المحتلة. 

وكتب العفاسي تغريدة على موقع "إكس" قال فيها: "نعم أختلف مع الإخوان المسلمين أو حماس، لكني اليوم أقدمهم على نفسي، لأنهم إخواني في الدين مهما بلغ الخلاف". 

وأضاف العفاسي مستشهداً بآية من القرآن الكريم: "الله تعالى يقول: وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر". ودمهم مصون ومعصوم، قال النبي ﷺ: "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه"، وأنهى تغريدته قائلاً: "أفنجعل المسلمين كالمجرمين …". 

ويأتي هذا في وقت أثارت فيه المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني وراح ضحيتها المئات من الفلسطينيين غضباً واسعاً في العالم العربي، إذ خرج الآلاف احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة. 

فيما كشف متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن تقديرات أولية تشير لاستشهاد أكثر من 500 شخص في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط القطاع المحاصر.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي نيراناً مشتعلة بعدد من المباني وسط عدد من جثث الضحايا، نتيجة غارات الاحتلال على المستشفى.

في الوقت ذاته، أكدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أن مئات الشهداء والجرحى في قصف المستشفى الأهلي المعمداني أغلبهم من المرضى والأطفال، بدوره، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لشبكة الجزيرة: "نحن غير قادرين على تلبية الاحتياجات، والمجزرة كبيرة"، كما لفت المتحدث إلى أنه "لا يوجد مكان آمن في القطاع".

مستشفى المعمداني غزة إسرائيل
قصف عنيف على غزة / الأناضول

يُذكر أنه رداً على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتواصل مواجهتها مع جيش الاحتلال لليوم الثاني عشر على التوالي. 

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد ضحايا الفلسطينيين نحو 3 آلاف شهيد و12500 جريح في غزة، و61 قتيلاً و1250 جريحاً في الضفة الغربية، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية. 

تحميل المزيد