فيديو لمتظاهرين يدخلون مبنى الكونغرس بواشنطن ويحتجون ضد الحرب على غزة.. الشرطة تعتقل عدداً منهم

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/18 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/18 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
متظاهرون يحتجون داخل الكونغرس ضد الحرب على غزة - رويترز

دخل عدد من المتظاهرين، مساء الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مبنى الكونغرس الأمريكي، وأعربوا عن رفضهم للحرب المُدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ 12 يوماً، وذلك ضمن موجة احتجاجات تشهدها مدن عربية وغربية للتنديد بالقصف الإسرائيلي للقطاع. 

حركة "صوت اليهود من أجل السلام" نشرت على حسابها في موقع "إكس"، مقطع فيديو قالت فيه إن المئات من اليهود الأمريكيين يعتصمون داخل الكونغرس، مشيرةً إلى أنهم لن يغادروا الكونغرس حتى يقوم الأخير بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة. 

أشارت الحركة إلى "وجود آلاف اليهود الأمريكيين" أيضاً خارج مبنى الكونغرس، وذلك للتظاهر رفضاً للحرب على غزة، فيما اعقلت الشرطة عدداً من المتظاهرين.

جاءت هذه التظاهرة داخل الكونغرس، في وقت شهدت فيه العاصمة الأمريكية واشنطن أيضاً، احتجاجاً داعماً لفلسطين، وشارك في هذه التظاهرة النائبة الأمريكية رشيدة طليب، وكانت واشنطن قد شهدت أمس أيضاً احتجاجات، بعد ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة في قصف مستشفى المعمداني بغزة، ما تسبب باستشهاد مئات الضحايا. 

تتزامن هذه الاحتجاجات في أمريكا، مع خروج تظاهرات في مدن حول العالم، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وأعلن  المشاركون فيها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وتخللتها استنكارات لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني. 

في وقت سابقٍ الأربعاء، ذكرت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت المستشفى المعمداني مساء أمس الثلاثاء، بلغت 471 شهيداً، منهم 28 حالاتهم حرجة، وسط تواصل القصف الإسرائيلي على القطاع.

يأتي هذا فيما تواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

ورداً على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

تحميل المزيد