مظاهرة حاشدة في رام الله تنديداً بمجزرة المستشفى المعمداني.. وقوى الأمن تواجهها بالقوة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/17 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/17 الساعة 19:48 بتوقيت غرينتش
مظاهرات في رام الله تنديداً بقصف الاحتلال لغزة / الأناضول

خرجت مظاهرات في مدينة رام الله الفلسطينية، مساء الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تنديداً بمجزرة المستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في قطاع غزة المحاصر؛ مما تسبب باستشهاد أكثر من 500 شخص جلهم من النساء والأطفال.

كما انطلقت مسيرات في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية تنديداً بقصف الاحتلال على المستشفى المعمداني. 

وأظهرت مقاطع فيديو حشوداً من الفلسطينيين في رام الله يهتفون لغزة، مرددين شعارات من ضمنها "الشعب يريد إسقاط الرئيس" في إشارة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

من جانبها، حاولت قوات أمن السلطة تفريق المتظاهرين، مما تسبب باندلاع مواجهات بينهما، رشق خلالها المحتجون قوى الأمن بالحجارة بعدما حاولت فض الاحتجاج مستخدمة القوة ومركبات مدرعة.

ومساء الثلاثاء، أفاد متحدث وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن تقديرات أولية تشير لاستشهاد أكثر من 500 شخص في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف المستشفى المعمداني وسط القطاع المحاصر.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نيراناً مشتعلة بعدد من المباني وسط عدد من جثث الضحايا نتيجة غارات الاحتلال على المستشفى.


في الوقت ذاته، أكدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أن مئات الشهداء والجرحى في قصف المستشفى الأهلي المعمداني أغلبهم من المرضى والأطفال.

بدوره، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لشبكة الجزيرة: "نحن غير قادرين على تلبية الاحتياجات، والمجزرة كبيرة"، كما لفت المتحدث إلى أنه "لا يوجد مكان آمن في القطاع".

تحميل المزيد