برلماني مصري يطالب بطرد السفير الإسرائيلي وسحب السفير المصري من تل أبيب .. دعا العرب لدعم المقاومة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/15 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/15 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
البرلمان المصري/رويترز

دعا برلماني مصري يوم الأحد 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب وذلك رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقيامه بقتل المئات من النساء والأطفال في غزة ورفح وفي الضفة الغربية.

البرلماني المصري محمد عبد العليم داوود، أثنى على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في "طوفان الأقصى"، وقال إن ما قامت به المقاومة الفلسطينية هو شبيه بما قامت به المقاومة المصرية ضد الاحتلال البريطاني، واتهم داوود في كلمة له بالبرلمان المصري الدول العربية بالهرولة تجاه التطبيع مع إسرائيل وتجاهل القضية الفلسطينية.

دعا كذلك داوود في كلمته إلى دعم المقاومة الفلسطينية وسحب الأموال العربية من البنوك والاقتصاد الغربي.

استشهاد فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في غزة 

في سياق متصل استشهد 11 فلسطينيا وأصيب آخرون، الأحد، إثر قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية جمعية خيرية بمدينة رفح ومنطقة بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، بحسب مصدر طبي.

ويأتي قصف المناطق الجنوبية رغم دعوات متكررة للجيش الإسرائيلي يطالب فيها سكان غزة بالتوجه جنوباً "حفاظاً على سلامتهم"، على حد قوله، في مسعى منه لتهجير أكثر من مليون شخص من شمالي غزة إلى جنوبها.

ضحايا مدنيون في قصف إسرائيلي على غزة – الأناضول
ضحايا مدنيون في قصف إسرائيلي على غزة – الأناضول

وقال مصدر طبي (فضل عدم ذكر اسمه)، "قتل 11 فلسطينياً على الأقل وأصيب عدد آخر في قصف من طائرات الاحتلال لجمعية خيرية برفح، وقصف آخر استهدف عدداً من المواطنين في منطقة السطر الشرقي بخان يونس".

استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة 

ولليوم التاسع على التوالي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة؛ ما أدى إلى مقتل 2329 فلسطينياً، بينهم نحو 700 طفل، وأصاب 9042 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

المقاومة في غزة حطمت أسطورة جيش إسرائيل الذي لا يُقهر/ رويترز
المقاومة في غزة حطمت أسطورة جيش إسرائيل الذي لا يُقهر/ رويترز

فيما أسفرت عملية حركة "حماس" عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3715 وأسر ما يزيد عن مئة آخرين، وفقاً لمصادر رسمية إسرائيلية.

ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

إسرائيل
تصاعد الحرب بين إسرائيل وفصائل المقاومة بحماس يضر ببورصة تل أبيب – رويترز
تحميل المزيد