مجزرة جديدة في مخيم جباليا بغزة.. الاحتلال قصف منزلاً ما تسبب في استشهاد 20 فلسطينياً وإصابة 80 آخرين

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/14 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/14 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش
مقاتلات حربية إسرائيلية تواصل شن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة/الأناضول

قُتل 20 فلسطينياً، السبت 14 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وأُصيب أكثر من 80 آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ، في وقت حثت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إسرائيل على حماية المدنيين الذين يبحثون عن مأوى في أنحاء قطاع غزة.

وزارة الداخلية في القطاع قالت، عبر بيان، "20 شهيداً، وأكثر من 80 جريحاً في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة".

من جهتها، حثت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، السبت، إسرائيل على حماية المدنيين الذين يبحثون عن مأوى في أنحاء قطاع غزة.

وتابع البيان، "رغم الأمر (الإسرائيلي) بإجلاء أكثر من مليون شخص من شمال غزة إلى الجنوب، فإن العديد من الأشخاص – النساء الحوامل والأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة – لن يتمكنوا من الفرار من المنطقة".

قصف إسرائيلي عنيف على غزة - رويترز
قصف إسرائيلي عنيف على غزة – رويترز

والجمعة، أصدرت إسرائيل تهديداً لإجلاء سكان شمال غزة، الذين يزيد عددهم عن مليون شخص خلال 24 ساعة.

ولفتت الوكالة الأممية إلى أن هؤلاء الأشخاص "ليس لديهم خيار، ويجب حمايتهم في جميع الأوقات"، مؤكدة أن "الحروب لها قواعد".

وشددت على أن "المدنيين والمستشفيات والمدارس والعيادات ومباني الأمم المتحدة لا يمكن أن تكون هدفاً".

وقالت إن ملاجئ الأونروا في شمال قطاع غزة ومدينة غزة "لم تعد آمنة".

وفي وقت سابق الجمعة، طالبت وزارة الصحة في غزة، بفتح "فوري" للمعابر، لإخراج المرضى والجرحى للعلاج في الخارج، وإدخال احتياجاتها الطارئة من الأدوية والوقود للمستشفيات والمراكز الطبية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي".

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصَر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة"

تحميل المزيد