“الهلال الأحمر القطري” يعلن عن مليون دولار لدعم غزة.. خصصها لتوفير الاحتياجات الطبية الطارئة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/12 الساعة 22:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/12 الساعة 22:53 بتوقيت غرينتش
العلم القطري/ رويترز

أعلن الهلال الأحمر القطري، الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تخصيصه مليون دولار، لتوفير "الاحتياجات الطبية الطارئة" لمستشفيات وزارة الصحة بقطاع غزة.

وذكر في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، "تخصيص مبلغ مليون دولار، كتدخل أولي عاجل لتوفير أهم الاحتياجات الطارئة لضمان استمرار عمل أقسام الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة بقطاع غزة".

وأشار البيان إلى أن مكتبه في غزة "بدأ بالفعل في تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الاستجابة العاجلة بقيمة 200 ألف دولار".

فيما أدان الهلال الأحمر في البيان، "الهجمات على العاملين في مجال الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل"، مشدداً على "أنهم ليسوا هدفاً".

وطالب الهلال الأحمر "بحماية أرواح الضعفاء والتخفيف من معاناتهم، بالامتثال لأحكام المادة 3 من اتفاقيات جنيف الأربع في 1949، والبروتوكول الإضافي الثاني، والتي تنص على العناية بالجرحى والمرضى".

والأربعاء، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مقتل 4 مسعفين فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

والإثنين، أعلن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، فرض حصار شامل على قطاع غزة، مضيفاً: "نفرض حصاراً كاملاً على مدينة غزة. لا كهرباء ولا طعام ولا ماء ولا وقود"، وفق ما نقلت عنه القناة "13".

ومنذ السبت تواصل المقاتلات الإسرائيلية شن غارات على مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن دمار هائل بالمقدرات المدنية وخسائر كبيرة بالأرواح ونزوح مئات الآلاف من السكان.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة"، بينما رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عملية "السيوف الحديدية".

تحميل المزيد