“مقاتلو المقاومة يحترمون قوانين الحرب”.. حماس: تراجع الصحف العالمية يؤكد زيف رواية قتل المقاومة لأطفال

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/12 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/12 الساعة 11:32 بتوقيت غرينتش
مقاتلات حربية إسرائيلية تواصل شن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة/الأناضول

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنَّ تراجع صحف عالمية عن مزاعم قتل المقاومة لأطفال يؤكد زيف الرواية الإسرائيلية وكذبها، مؤكدة احترام مقاتلي المقاومة لقوانين الحرب والقانون الدولي.

ودعت الحركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، وسائل الإعلام الغربية "إلى التحقق من المعلومات والمواد الزائفة التي تصلها من الاحتلال الإسرائيلي".

كما شددت حركة حماس على "احترام مقاتلي المقاومة الفلسطينية قوانين الحرب والقانون الإنساني، وحرصها على تجنب استهداف المدنيين والأطفال والنساء".

والأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، وصفت حماس ما تناقلته وسائل إعلام غربية حول قتلها لأطفال رضع وقطع رؤوسهم، بأنه "سقوط إعلامي، في محاولة للتستر على جرائم الاحتلال ومجازره التي يرتكبها ليل نهار في غزة".

وتداول هذه الادعاءات والأخبار الزائفة أيضاً الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطاب ألقاه أمام البيت الأبيض، زاعماً أنه شاهد مقاطع مصوّرة لارتكاب المقاومة الفلسطينية الفظائع بحق المدنيين من نساء وأطفال ومسنين.

الرئيس الامريكي جو بايدن /الأناضول
الرئيس الامريكي جو بايدن /الأناضول

ولم يقدم بايدن أي دليل على ادعاءاته، فيما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن الرئيس لم يشاهد أي تقرير بهذا الخصوص، مشيرين إلى أن الرئيس الأمريكي تلقى هذه المعلومات من قبل أحد مستشاري رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ومساء الأربعاء، نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو يظهر إخلاء سبيل امرأة إسرائيلية وطفليها بعد احتجازهم في قطاع غزة لأيام. وأظهر المقطع المرأة الإسرائيلية وهي تجتاز مع طفليها السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، يرافقهم مسلحون من القسام.

وترك رجال المقاومة من كتائب القسام المرأة الإسرائيلية تدخل إلى السياج قبل أن يعودوا باتجاه غزة، بحسب المقطع القصير.

وفجر السبت، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".​​​​​​​

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم السادس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وتسبب القصف الإسرائيلي على القطاع في قرب انهيار المنظومة الصحية، وارتفاع عدد الشهداء إلى 1354 شخصاً وإصابة 6049 آخرين بجروح مختلفة.

تحميل المزيد