“القسام” تقصف حيفا بصاروخ “آر 160”.. دوي صفارات الإنذار بالمدينة وفيديو لهروب المستوطنين

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/11 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/11 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش
رشقات صاروخية من قطاع غزة-أرشيفية/ الأناضول

أعلنت كتائب القسام إطلاق صاروخ باتجاه حيفا شمال فلسطين المحتلة، وقد دوت صفارات الإنذار في المدينة الساحلية، وذلك لأول مرة منذ بداية "طوفان الأقصى" السبت 11 أكتوبر/تشرين الأول 2023، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة". 

وقالت الكتائب في بيان: " كتائب القسام تقصف مدينة حيفا المحتلة بصاروخ من طراز R160″.

وأظهرت فيديوهات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، خوف المستوطنين وهروبهم باتجاه الملاجئ، بعد دوي صفارات الإنذار. 

يُذكر أنه فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس توالياً على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

يُشار إلى أنه حتى الأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وصل عدد القتلى في إسرائيل جراء عملية "طوفان الأقصى"، إلى 1200 شخص، وردّت إسرائيل على العملية التي أعلنتها المعارضة، بتنفيذ قصف واسع للغاية وعنيف على قطاع غزة. 

بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة، فإن عدد الشهداء في غزة وصل، اليوم الأربعاء، إلى 1055 فلسطينياً، وإصابة 5184 آخرين.

تحميل المزيد