الإمارات: هجوم حماس على إسرائيل تصعيد خطير.. ونقدم التعازي لأسر الضحايا

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/09 الساعة 07:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/09 الساعة 07:28 بتوقيت غرينتش
التطبيع الإماراتي الإسرائيلي مستمر - رويترز

وصفت وزارة الخارجية في دولة الإمارات، الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس على المدن والقرى في غلاف غزة بأنها تشكل "تصعيداً خطيراً وجسيماً"، وفق ما ذكرته وكالة رويترز

حيث أعربت الوزارة في بيان عن استيائها الشديد إزاء التقارير التي تفيد باختطاف مدنيين إسرائيليين من منازلهم كرهائن. وأكدت على ضرورة أن "ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي وضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع".

كما عبرت الوزارة عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح من الجانبين نتيجة لاندلاع أعمال العنف، ودعت الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وما يترتب على ذلك من عواقب مأساوية تؤثر على حياة المدنيين والمنشآت.

فيما شددت الوزارة على أن الإمارات تواصل العمل بشكل وثيق مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين لإعادة تهدئة الأوضاع وخفض التصعيد بأسرع وقت ممكن.

بينما أعربت الإمارات عن تعازيها لأسر الضحايا، ودعت إلى بذل كافة الجهود الدبلوماسية لمنع حدوث مواجهة إقليمية أوسع نطاقا. وأصبحت الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع إسرائيل في عام 2020.

فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" الفلسطينية، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو". ورداً على ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

تحميل المزيد