كتائب القسام تعلن خوض مقاتليها اشتباكات ضارية داخل إسرائيل.. تحدثت عن 8 مواقع بالأراضي المحتلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/08 الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/08 الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال الإسرائيلي/رويترز

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أن مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً في عدّة مواقع قتال داخل الأراضي المحتلة، وذلك بعد يوم من عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها الكتائب رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وبحسب بيان للقسام فإن من بين مواقع الاشتباك أوفاكيم، وسديروت، وياد مردخاي، وكفار عزة، وبئيري، ويتيد، وكيسوفيم.

وفي وقت سابق، نشرت كتائب القسام مشاهد لسيطرة مقاتليها على قاعدة "رعيم" العسكرية، مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية، خلال اليوم الأول من عملية "طوفان الأقصى"، التي أسفرت عن مقتل نحو 300 إسرائيلي.

كتائب القسام قالت في قناتها على منصة "تليغرام"، الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023: "إن مقاتليها نفذوا المهمة ثم عادوا إلى قطاع غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

كانت "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة حماس، أعلنت فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

رداً على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في قطاع غزة، قائلاً في بيان إن "طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

في بيانات منفصلة، أعلنت كل من "القسام" و"سرايا القدس"، الجناح المسلح للجهاد الإسلامي، عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين دون الإفصاح عن المحصلة.

تحميل المزيد