الاحتلال يواصل استهداف المباني بغزة.. دمر مقر رئاسة العمل الحكومي وقصف منازل عدد من أعضاء حماس

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/08 الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/08 الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش
غارات إسرائيلية على غزة/ الأناضول

دمرت طائرات إسرائيلية، الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مقر رئاسة العمل الحكومي في غزة الواقع غربي المدينة، وذلك ضمن استهدافها المقرات والمباني السكنية بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وبحسب الأناضول، فإن طائرات إسرائيلية دمرت مقر رئاسة العمل الحكومي في غزة التابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عقب استهدافه بصاروخ واحد على الأقل.

ومنذ 2017، تعتمد حركة حماس على لجنة إدارية، لتسيير الشؤون الحكومية بقطاع غزة، في ظل استمرار الانقسام السياسي وفشل تسلّم الحكومات الفلسطينية مهامها في القطاع.

الاحتلال يستهدف منازل مسؤولين بـ"حماس"

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منازل عدد من مسؤولي المكتب السياسي لحركة حماس، ومنهم عضو المكتب فتحي حماد في بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى تدمير منزل عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي النصيرات وسط القطاع استهدفت الغارات الإسرائيلية منازل رئيس حكومة حماس في القطاع عصام الدعاليس، والقياديين أبو معاذ السراج وكمال أبو عون.

كما دمر الطيران الحربي الإسرائيلي برج وطن وهو واحد من أرقى الأبراج التجارية في قطاع غزة ويضم عشرات المكاتب والمؤسسات الخدمية.

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

ورداً على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في غزة، قائلاً في بيان، إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

وبحسب "الأناضول"، تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

تحميل المزيد