نتنياهو يهدد غزة بدفع الثمن “باهظاً”: ما حدث لم يسبق له مثيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/07 الساعة 20:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/07 الساعة 20:33 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو/رويترز

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن إسرائيل ستضرب حماس في كل مكان وبكل قوة، وذلك رداً على عملية "طوفان الأقصى". 

وقال نتنياهو في كلمة متلفزة ثانية منذ بدء الهجوم الفلسطيني المفاجئ، إن الجيش الإسرائيلي يستعيد السيطرة الآن على آخر المستوطنات التي دخلها المسلحون، وأضاف: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل، وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وشدد نتنياهو على أن حركة "حماس مسؤولة عن سلامة كل رهينة لديها"، وتعهد بأن "إسرائيل ستنتصر في الحرب على حماس، ولكن الثمن سيكون باهظاً".

وفي وقت سابق، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بلاده بأنها "في حالة حرب". 

جاء ذلك في كلمة متلفزة كانت الأولى منذ أن شنت حركة حماس هجوماً كبيراً متعدد الجبهات على إسرائيل فجر السبت.

حيث أعلنت "كتائب القسام" بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية".

ورداً على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في قطاع غزة، قائلاً في بيان، إن "طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس". 

أعلن الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه جراء الهجوم المفاجئ للمقاومة الفلسطينية منذ صباح السبت 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 250 على الأقل، فيما أعلنت القسام قصف تل أبيب برشقة صواريخ أوقعت عدداً من الإصابات المباشرة بين المستوطنين، وذلك رداً على قيام طائرات الاحتلال باستهداف وإنزال برجين سكنيين في قطاع غزة.

تحميل المزيد