أصولها عربية وحاسوب ألعاب لا يُفارقها! تعرف على المحامية التي ظهرت مع ترامب في محاكمته

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/03 الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/03 الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وبجانبه المحامية ألينا حبة/رويترز

لم يكن دونالد ترامب الشخص الوحيد الذي جذب الانتباه حين بدأت محاكمته بتهمة الاحتيال في مانهاتن، إذ كانت تجلس بجوار الرئيس السابق، ألينا حبة، العضو الرئيسي في فريقه القانوني، التي تحمل ما يبدو حاسوباً محمولاً للألعاب، يحمل شعاراً تغيرت ألوانه مع بدء جلسة الاستماع، وفقاً لما ورد في صحيفة The Telegraph البريطانية.

والمحامية البالغة من العمر 39 عاماً تربطها علاقة وثيقة بالرئيس السابق منذ بعض الوقت، حتى إن ترامب حضر حفل عيد ميلادها.

وتُعرِّف حبة نفسها بأنها عربية كاثوليكية، ولديها شهادة في العلوم السياسية، ووُلدت في نيوجيرسي، وعملت لدى شركة الأزياء الراقية مارك جاكوبس لعدة سنوات، قبل أن تدرس المحاماة وتحصل على شهادتها عام 2010. وهي تحمل رخصة لمزاولة المهنة في نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت.

محامية عربية ترامب ألينا حبة
المحامية الأمريكية ألينا حبة/رويترز

ووفقاً لموقعها الإلكتروني: "تتمتع ألينا بخبرة في العديد من مجالات التقاضي، وهي على سبيل المثال لا الحصر، الدعاوى القضائية للشركات وتأسيسها، والعقارات التجارية (المعاملات والتقاضي)، وقانون الأسرة، ومجال الخدمات المالية، والمسائل المتعلقة بالبناء".

فيما تعرفت ألينا حبة على ترامب عام 2019، حين انضمت إلى نادي الغولف الذي يملكه في بيدمينستر، والذي يوجد بالقرب من الشركة القانونية التي كانت تعمل فيها.

وانضمت إلى فريقه القانوني، في سبتمبر/أيلول عام 2021، بعد أن مثلت سابقاً بعض العملاء البارزين مثل سيغي فليكر، نجمة Real Housewives of New Jersey سابقاً.

محاكمة ترامب ترامب محامية عربية
رسم تخطيطي لقاعة محاكمة دونالد ترامب – رويترز

وبعد فترة وجيزة من تعيينها، رفعت دعوى قضائية بقيمة 100 مليون دولار لصالح ترامب ضد ابنة شقيقته، ماري، وصحيفة نيويورك تايمز وثلاثة من مراسليها.

وألينا ليست محامية ترامب فحسب، بل إنها أيضاً من أشد المؤيدين لحملته للعودة إلى الرئاسة.

وكثيراً ما تُشاهد في مارالاغو ونادي بيدمينستر المملوك لترامب.

وتصف نفسها على صفحتها على إنستغرام بأنها "مستشارة عامة ومتحدثة قانونية لحملة Save America"، و"محبة لوطنها" و"محظوظة بعائلة رائعة".

وهي أيضاً صديقة لرودي جولياني، والتقطت صورة معه مطلع هذا العام، مع تعليق يقول: "نيويورك يمكنها الاستفادة من هذا الرجل الآن".

تحميل المزيد