قديروف يعيّن ابنته نائبة لرئيس الحكومة في الشيشان.. عمرها 24 عاماً وكانت بمنصب وزيرة!

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/03 الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/03 الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش
زعيم الشيشان رمضان قديروف - Getty Images

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، الإثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن موافقته على تعيين ابنته، عائشة قديروف، نائبة لرئيس حكومة الجمهورية، بعد أن كانت تشغل منصب وزيرة الثقافة في الشيشان في الفترة الأخيرة.

وأشار رمضان قديروف في منشور على "تليغرام"، بحسب ما نشرته وسائل إعلام روسية، إلى أن رئيس حكومة الجمهورية مسلم خوتشييف تقدم بمقترح تعيين عائشة قديروف نائبة لرئيس الحكومة، وإلى أنه وافق على المقترح.

ومن المقرر أن يتولى نائب رئيس الحكومة الشيشانية، موسى دادايف، منصب وزير الثقافة بدلاً من عائشة قديروف.

يشار إلى أن عائشة رامزانوفنا قديروف وُلدت في 31 ديسمبر/كانون الأول 1998، في قرية تسينتوروي، بمقاطعة كورتشالويفسكي في جمهورية الشيشان. وتخرجت في جامعة ولاية الشيشان. 

رمضان قديروف ابنة رمضان قديروف الشيشان
ابنة الرئيس الشيشاني عائشة قديروف/مواقع التواصل

ومنذ عام 2016، كانت مديرة دار أزياء الفردوس، وفي سبتمبر/أيلول من العام الماضي أصبحت أول نائبة لوزير الثقافة في الشيشان.

يشار إلى أن  الرئيس الشيشاني رمضان قديروف ظهر مؤخراً في مقطع فيديو نُشر على شبكة الإنترنت، بعد أيام من انتشار تقارير غير مؤكدة أشارت إلى أن حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مريض بشدة، وفق ما ذكرته مجلة Newsweek الأمريكية.

الشيشان ابنة قديروف
ابنة رئيس الشيشان رمضان قديروف/مواقع التواصل

في فيديو نُشر على القناة الخاصة بقديروف على تطبيق تليغرام، التقط رئيس جمهورية الشيشان التابعة لروسيا، فيديو لنفسه بينما يمشي تحت زخات المطر في موقع غير معروف، مع فيديو آخر يبدو أنه التقطه بنفسه، ويصور فيه طريقاً أسفلتياً على جانبيه عشب وأشجار.

كتب رمضان قديروف تعليقاً أسفل الفيديوهات يقول فيه: "أنصح بقوة كل شخص لا يقدر على التمييز بين الحقيقة والأكاذيب على شبكة الإنترنت، أن يتمشى في الهواء الطلق ويرتّب أفكاره". ونشر الزعيم الشيشاني الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي.

تحميل المزيد