وزير الداخلية التركي يزور عنصري الأمن المصابين بفعل التفجير بأنقرة.. رويترز: “كتيبة الخالدون” نفذت الهجوم

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/01 الساعة 16:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/01 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش
وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا - الأناضول

زار وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، الأحد 1 أكتوبر/تشرين الأول 2023،  عنصري الشرطة، عليم ريس ديميريل وأركان كاراتاش، اللذين أصيبا في محاولة الهجوم الإرهابي التي وقعت صباح الأحد في أنقرة.

وفي تصريح صحفي عقب الزيارة، أشاد الوزير ببطولة عناصر الشرطة الذين نجحوا في إحباط الهجوم الإرهابي أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية.

ورافق الوزير كل من رئيس الاستخبارات إبراهيم قالن، والمدير العام للشرطة أرول آي يلديز، والقائد العام للدرك عارف جتين، ووالي أنقرة واصب شاهين، وعميد جامعة أنقرة نجدت أونوار.

وصباح الأحد، وصل إرهابيان اثنان بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، ونفذا هجوماً، بحسب تصريحٍ لوزير الداخلية علي يرلي قايا.

وفقاً ليرلي قايا، فقد قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، مشيراً إلى أن اثنين من عناصر الأمن التركي أصيبا بجروح طفيفة خلال إطلاق النار.

ووفقاً لما نقلت رويترز في وقت لاحق، فإن موقعاً إخبارياً مقرباً من حزب العمال الكردستاني قال أن مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتيبة الخالدون" نفذت تفجير العاصمة التركية أنقرة، دون ذكر تفاصيل أخرى. 

لا خطر على حياة الشرطيين 

وسبق أن أعلن وزير الداخلية التركي أنه لا خطر على حياة عنصري الشرطة عليم ريس ديميريل وأركان كاراتاش اللذين أصيبا في الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة صباح اليوم.

وقال يرلي قايا: "يستمر علاج عنصري الشرطة البطلين، عليم ريس ديميريل وأركان كاراتاش، اللذين أصيبا في محاولة الهجوم الإرهابي الغادرة التي وقعت أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية. ولله الحمد لا خطر على حياتهما. أتمنى الشفاء العاجل لأبطالنا".

وتابع قائلاً: "سنواصل كفاحنا بكل عزيمة ضد الإرهاب والمتواطئين مع الإرهابيين وتجّار السموم والعصابات ومجموعات الجريمة المنظمة".

وفي تصريحات صحفية أمام وزارة الداخلية بأنقرة، ذكر الوزير أنه بفضل بطولة وتيقظ عناصر الشرطة، تم التصدي للإرهابيين فور نزولهما من السيارة.

وأوضح أن أحد الإرهابيين فجر نفسه، فيما الآخر تم تحييده من قبل قوات الأمن برصاصة في الرأس قبل أن يفجر نفسه.

وأضاف أن الرئيس أردوغان يتابع لحظة بلحظة تطورات الهجوم، مشيراً إلى أنهم قدموا المعلومات للرئيس وتلقوا تعليماته.

تحميل المزيد