روسي قتل صديقته في “مفرمة اللحم” يحصل على العفو! وافق على الانضمام لـ”فاغنر” والقتال في أوكرانيا

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/30 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/30 الساعة 15:53 بتوقيت غرينتش
المعارك في لفيف الأوكرانية / رويترز

قال موقع Business Insider الأمريكي، في تقرير نشره يوم الجمعة 30 سبتمبر/أيلول 2023، إن قاتلاً أوكرانياً مداناً بقتل صديقته، ووضع جثتها في مفرمة اللحم، قد حصل على العفو نظير قتاله في أوكرانيا وفقاً لوالدته. وقد كان القاتل محكوماً عليه بالسجن لمدة 11 عاماً.

إذ قالت والدة دميتري زيلينسكي لموقع 59.RU الروسي، إن ابنها حصل على العفو رغم أنه قضى أقل من نصف مدة العقوبة.

تفاصيل قتل روسي لصديقته في مفرمة اللحم

ذكر الموقع الروسي أن زيلينسكي، أحد قدامى محاربي حرب الشيشان الثانية، قد اعترف عام 2019 بارتكابه جريمة قتل صديقته البالغة 27 عاماً، تاتيانا ميليخينا، في عام 2018.

مجموعة من مرتزقة روس يتبعون شركة "فاغنر" الأمنية/ مواقع روسية

حيث أقر زيلينسكي بأنه خنق صديقته حتى الموت بعد شجارٍ اندلع بينهما، قبل أن يتخلص من جثتها بطريقةٍ فظيعة؛ للتستر على جريمته، وفقاً للموقع.

وأفاد الموقع بأن الرجل أخبر المحققين بأنه قطّع أطراف جسدها، ووضعها في مفرمة لحم، ثم جمع العظام في 3 أكياس قبل أن يرميها في النهر.

وقضت المحكمة في عام 2019 بسجنه لمدة 11 عاماً، لكنهم أطلقوا سراحه في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي للقتال في أوكرانيا، بحسب تصريحات والدته جالينا زيلينسكايا للموقع الروسي.

قاتل روسي يحصل على العفو مقابل الانضمام لـ"فاغنر"

ذكرت والدته أنها تلقت اتصالاً من ابنها أواخر العام الماضي، وأخبرها خلال الاتصال بأنه وقّع عقداً مع مجموعة فاغنر للقتال في أوكرانيا لمدة 6 أشهر.

وتعتقد جالينا أن ابنها انضم إلى "فاغنر" لعدة أسباب، منها التكفير عن خطاياه، بحسب الموقع الروسي.

عاد زيلينسكي إلى روسيا في أبريل/نيسان من العام الجاري بعد أن خدم لـ6 أشهر في الصفوف الأمامية، وفقاً لوالدته. وأردفت الأم أن ابنها حصل على العفو من الحكومة الروسية في يونيو/حزيران.

فاغنر ليبيا
عناصر مرتزقة "فاغنر" الروسية أعدادهم تضاعفت من العشرات إلى الآلاف في ليبيا خلال السنوات الأخيرة/ مواقع روسية

ويعيش زيلينسكي اليوم مع عمّته في أنتراتسيت بمنطقة لوهانسك الخاضعة للسيطرة الروسية شرق أوكرانيا، ويخطط للحصول على وظيفة كعامل بناء هناك.

وأفاد الموقع الروسي بأن زيلينسكي يرسل المدفوعات إلى والد صديقته المقتولة وشقيقتها، علاوةً على أنه خصص جزءاً من أجره في السجن لعائلة الضحية.

تحميل المزيد