النار تساقطت عليهم من السقف! فيديو مرعب يوثق اللحظات الأولى لاشتعال النيران بقاعة الأفراح في العراق

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/27 الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/27 الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش
قاعة الأفراح التي شهدث الكارثة/ رويترز

وثق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي للحظات الأولى لكارثة حريق الحمدانية في العراق الذي أودى بحياة عشرات المدعوين لحفل الزفاف، وحسب الأرقام الرسمية فقد تسبب الحريق في وفاة أكثر من 100 شخص وإصابة 150 آخرين.

يظهر الفيديو اشتعال سقف قاعة الأفراح وكيف بدأت تتساقط أجزاء مشتعلة منه على الحضور بما في ذلك على العروسين، فيما قال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إن "الحريق اندلع بعد استخدام عدد من المدعوين ألعاباً نارية داخل قاعة الزفاف".

كما أوضحت مديرية الدفاع المدني في نينوى في بيان أن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني؛ لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة".

أضاف البيان أن "الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران"، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أعداد ضحايا حريق الحمدانية، مع العلم أن عدد الحاضرين لحفل الزفاف تجاوز الـ1000 شخص.

فيما قال عماد يوحنا، أحد المدعوين لحفل الزفاف، بعد أن فر من الحريق: "شُفنا النار… تعبر حتى القاعة.. اللي طلعوا طلعوا.. واللي ضلوا ضلوا.. حتى اللي طلعوا ادمروا".

تحميل المزيد