أمير قطر يستقبل وزير الخارجية السعودي.. بحثا قضايا إقليمية ودولية خلال اجتماع في الدوحة

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/26 الساعة 12:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/26 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
استقبال أمير قطر لوزير الخارجية السعودي/ وكالة الأنباء القطرية

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول 2023، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خلال لقاء أمير قطر مع بن فرحان والوفد المرافق له في الدوحة.

كما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن بن فرحان نقل خلال اللقاء تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتمنياتهما له بموفور الصحة، وللشعب القطري بدوام التقدم والازدهار.

أضافت الوكالة أيضاً أنه "جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

في السياق التقى بن فرحان مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر. وجرى خلال اللقاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها".

كما جرى خلال اللقاء "استعراض فرص التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتبادل الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

يذكر أن العلاقات السعودية القطرية عادت إلى طبيعتها، منذ 5 يناير/كانون الثاني 2021، عندما أنهت قمة العلا في المملكة، خلافاً اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب، وقطر من جانب آخر. 

تحميل المزيد