الكشف عن لقطات فيديو “نادرة” للرئيس الروسي قبل توليه الحكم.. بوتين ظهر بملامح غريبة وقصة شعر طويلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/24 الساعة 21:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/24 الساعة 21:20 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رويترز

أظهرت لقطات فيديو نشرت لأول مرة، مساء الأحد 24 سبتمبر/أيلول 2023،  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مظهر غريب، وهو يرتدي بدلة صدفية ويتمتع بقصة شعر أطول أثناء زيارة لفنلندا، وذلك في أوائل التسعينيات.

بحسب صحيفة "The guardian" البريطانية، فقد حصلت هيئة الإذاعة الفنلندية YLE على الفيلم الذي لم يُعرض سابقاً من مصدر مجهول، فيما تم تصويره في عطلة عيد العمال بعد فترة وجيزة من تعيين بوتين الذي كان يبلغ من العمر 40 عاماً حينها وضابطاً في المخابرات السوفييتية، مستشاراً لأناتولي سوبتشاك، عمدة سانت بطرسبرغ في ذلك الوقت.

في الفيديو، يلعب بوتين وسوبتشاك تنس الطاولة ضد الحراس الشخصيين لرئيس البلدية، وفي لحظة ما، ابتسم بوتين. 

ذهبت الحفلة لاحقاً لصيد الأسماك، يبدو أن بوتين كان على علم بأنه يتم تصويره، وأبقى ظهره للكاميرا. 

وعند عودتهم، شوهدت زوجة بوتين آنذاك، ليودميلا، وهي تلتقط سمكة الصيد. وتظهر ابنتاهما ماريا وكاترينا. كما تُظهر اللقطات أيضاً بوتين وهو يحاول لعبة رمي السهام.

تم تصوير الفيلم في فيلا ضيافة تابعة لشركة Thomesto الفنلندية، والتي استوردت الأخشاب من روسيا، وتقع في جزيرة تورسو، في راسيبورغ، على بعد حوالي 60 ميلاً غرب هلسنكي، على الساحل الجنوبي لفنلندا.  

وعاد بوتين إلى سانت بطرسبرغ في عام 1990 بعد أن أمضى خمس سنوات كضابط مخابرات في "الكي جي بي" في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا. حيث انضم إلى فريق سوبتشاك وأصبح رئيساً للجنة العلاقات الخارجية ومسؤولاً عن الصفقات التجارية والاستثمار الأجنبي.

ويظهر الفيديو المجموعة وهم يتناولون وجبة غداء مريحة مع البيرة والنبيذ داخل صالة، ويمكن رؤية بوتين وهو يمضغ بقوة. فحين يُقدَّم لرئيس البلدية قطعة كبيرة من اللحم، يلقي بوتين نكتة حول اقتصاد السوق، الذي بدأ تطبيقه في روسيا بعد انهيار الشيوعية.

وفقاً لمصدر YLE، لم يقل بوتين سوى القليل جداً في فيلا راسيبورغ. لقد طرح سؤالاً واحداً: ماذا سيحدث إذا عبر "مليون ونصف المليون روسي" الحدود إلى فنلندا. وفي ذلك الوقت، كان الروس يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والسلع الأساسية.

في التسعينيات، كان بوتين زائراً متكرراً لفنلندا. وقد تم التحكم بعناية في ظهوره في وقت لاحق كرئيس لوزراء روسيا ورئيسها. وقالت YLE إن الفيديو كان "بعيداً كل البعد عن الصورة الرجولية والديكتاتورية التي رسمها بوتين لنفسه منذ ذلك الحين".

تحميل المزيد