الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين اثنين في مدينة طول كرم بالضفة.. اقتحم مخيماً واشتبك مع مقاومين

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/24 الساعة 05:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/24 الساعة 05:11 بتوقيت غرينتش
جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة - الأناضول

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 24 سبتمبر/أيلول 2023، فلسطينيين اثنين في مخيم نور شمس للاجئين، بمدينة طول كرم شمال الضفة الغربية، وذلك بعدما اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، الذي اشتبكت بداخله مع مقاتلين فلسطينيين. 

وكالة الأناضول نقلت عن شهود عيان قولهم إن قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم نور شمس من عدة محاور، وسط اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين، وأضافوا أن جرافات عسكرية شرعت بعملية تجريف للشوارع وتدمير لمركبات فلسطينية خلال العملية.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال قتلت شابين فلسطينيين جراء إصابتهما في الرأس خلال اقتحام المخيم، في حين قالت شبكة "قدس" الإخبارية قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأكثر من 100 آلية إسرائيلية. 

استمرت عملية الاحتلال في المخيم لـ5 ساعات، وقالت شبكة "قدس" إن مقاومين فلسطينيين فجروا عبوة ناسفة في جرافة تابعة للاحتلال، ما أدى إلى إعطابها، ونقلت عن شهود عيان تأكيدهم وقوع إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال خلال الاشتباكات، فيما لم يصدر بيان من جيش الاحتلال بعد بخصوص اقتحام المخيم. 

في سياق متصل، قال المركز الإعلامي الفلسطيني، السبت 23 سبتمبر/أيلول 2023، إن الضفة الغربية شهدت خلال 24 ساعة 19 عملاً مقاوماً ضد الاحتلال، بينها تفجير عبوات ناسفة على حاجزين في جنين، إضافة لإحراق موقع عسكري إسرائيلي في رام الله. 

يأتي هذا فيما تشهد الضفة الغربية منذ شهور، حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، فضلاً عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم.

تحميل المزيد