أردوغان يتوعد مرتكبي “الاعتداءات الدنيئة” ضد السياح بتركيا: سينالون العقوبة اللازمة أمام القضاء

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/21 الساعة 18:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/21 الساعة 18:23 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان /الأناضول

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023، أن مرتكبي الاعتداءات الدنيئة ضد السياح سينالون العقوبة اللازمة أمام القضاء، حسب ما صرح به في ختام زيارته لنيويورك للمشاركة في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حيث قال أردوغان: "تركيا دولة قانون ومرتكبو الاعتداءات الدنيئة ضد ضيوفنا سينالون العقوبات اللازمة أمام القانون"، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

كما تابع أردوغان قائلاً: "الشيء الذي أصر عليه دائماً، هو أننا نحتاج إلى استخدام اللغة التي يفهمها السائحون في اللافتات والإشارات وبالأخص في المناطق السياحية، ولا نستطيع أن نسير بالطريق نفسه الذي تسير فيه المعارضة".

الرئيس التركي أردف: "من المؤسف أن العنصرية والعداء للإسلام من بين المشاكل الرئيسية التي يعاني منها العالم، ويؤسفنا أن نرى فيروس العنصرية الذي ينتشر بسرعة في الدول الأوروبية التي تسوّق نفسها على أنها مهد الحضارة، قد تحول إلى وباء عالمي".

أضاف أردوغان: "بلادنا أيضاً تتأثر بهذا الوباء، لقد نجحت الدوائر التي تريد نشر كراهية الأجانب في الغرب ببعض الأماكن، وفي بلادنا ممثلون لتلك الدوائر، لكن عليهم أن يعلموا أن ألغامهم هذه لن تتفجر في تركيا".

فيما أكد أن الجهات الأمنية في تركيا تتخذ أقصى درجات الحذر من مثل هذه الاستفزازات وتكثف إجراءاتها يوماً بعد يوم. واستطرد: "هناك محاولة لخلق تصور بأن الأحداث الفردية التي تغذيها الفئات المهمشة، يتم تنفيذها ودعمها من قبل المجتمع بكامله".

تحميل المزيد