الظلام يخيم على تونس.. انقطاع مفاجئ للكهرباء يشمل كامل مدن البلاد والسلطات تجهل الأسباب (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/20 الساعة 06:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/20 الساعة 06:57 بتوقيت غرينتش
الشركة الوطنية التونسية للكهرباء والغاز/رويترز

شهدت تونس ليلة الأربعاء، 20 سبتمبر/أيلول 2023، انقطاعاً مفاجئاً للتيار الكهربائي، شمل مختلف مناطق البلاد، فيما قالت الشركة التونسية للكهرباء والغاز إن الانقطاع شمل كامل البلاد دون معرفة أسبابه.

أفادت إذاعة "موزاييك إف إم" بأن محطة إنتاج الكهرباء برادس تشهد حالياً وجوداً مكثفاً لمختلف الوحدات الأمنية والحماية المدنية والفرق الفنية للشركة التونسية للكهرباء والغاز، وأضافت أن المحطة شهدت انبعاث شرارات كهربائية ودخان.

فيما أشار مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز "الستاغ" أنه لا صحة لما يُتداول حول حصول انفجار في محطة رادس، مؤكداً أن الفرق الفنية "الستاغ" بصدد العمل لإعادة التيار الكهربائي.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه إثر انقطاع التيار الكهربائي، فجر يوم الأربعاء، تحول وزير الداخلية كمال الفقي إلى المجمع الكهربائي برادس، للوقوف على أسباب هذا العطل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وثّقت حالة الظلام التي شملت جميع مدن البلاد.

وفي وقت لاحق، نقلت إذاعة "موزاييك" عن مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، منير الغابري، أن التيار الكهربائي يشهد عودة تدريجية في بعض المناطق، في انتظار استكمال الأشغال على مستوى كل الشبكة.

يأتي هذا على إثر أزمة اقتصادية حادة تعيشها تونس، حيث تعرضت لعدة مشكلات منذ الثورة التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، خلال الربيع العربي لعام 2011.

علامات:
تحميل المزيد