الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يصل “البيت التركي” في نيويورك للقاء الرئيس أردوغان

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/17 الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/17 الساعة 22:31 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/الأناضول

وصل الملياردير الأمريكي مالك منصة إكس وشركتي تيسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، الأحد 17 سبتمبر/أيلول 2023، إلى "البيت التركي" الذي يضم القنصلية العامة التركية في نيويورك للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان. ويتواجد أردوغان في نيويورك للمشاركة في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر انطلاق أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، ولمدة 6 أيام.​​​​​​​​​​​​​​

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد وصل يوم السبت مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في الدورة الـ78 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أردوغان يبحث مع

أردوغان يصل نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

حطت طائرة الرئيس أردوغان في مطار جون كينيدي الدولي الساعة 17:25 بتوقيت نيويورك (GMT-4)، وكان في استقباله المبعوث التركي الدائم لدى الأمم المتحدة سادات أونال، وسفير أنقرة في واشنطن حسن مراد مرجان، والقنصل العام في نيويورك ريحان أوزغور.

ويرافق الرئيس في زيارته عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والتجارة عمر بولات، والبيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي محمد أوزهسكي.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/الأناضول

كما يرافقه أيضاً وزيرا الأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكتاش، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، إلى جانب رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، ومستشار الرئيس عاكف تشاغاطاي، وعدد من المسؤولين.

ومن المقرر أن يلقي أردوغان كلمة في الاجتماع الذي سيكون موضوعه "إعادة بناء الثقة وإحياء التضامن العالمي: تسريع وتيرة العمل بشأن أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق السلام والرخاء والتطور والاستدامة للجميع".

ومن المنتظر أن يجري أردوغان العديد من اللقاءات والمحادثات رفيعة المستوى، خاصة مع نظرائه، خلال فترة وجوده في نيويورك.

وفي إطار الزيارة التي من المتوقع أن تنتهي في 20 سبتمبر/أيلول 2023 سيحضر أردوغان فعاليات يشارك فيها أتراك وممثلو المجتمع المدني في العالم التركي مقيمون في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ممثلي عالم الأعمال، ومسؤولي مراكز الفكر، وقادة الرأي من مختلف شرائح المجتمع الأمريكي.

تحميل المزيد