الجزائر تعلن إخماد 37 حريقاً في 9 مدن شمال البلاد.. السلطات اضطرت لإجلاء السكان تفادياً للمخاطر

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/16 الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/16 الساعة 11:58 بتوقيت غرينتش
حرائق الجزائر - صورة تعبيرية/رويترز

قالت إدارة الحماية المدنية بالجزائر، السبت 15 سبتمبر/أيلول 2023، إن فرقها أخمدت 37 حريقاً في 9 ولايات شمالية، فيما تتواصل عمليات مواجهة حريقين بتيزي وزو وبجاية، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وحسب بيان للحماية المدنية (الدفاع المدني)، فإن فِرقها "قامت يوم أمس (الجمعة) بإخماد 37 حريقاً من أصل 39، بولايتي تيزي وزو (18 حريقاً)، وبجاية (11 حريقاً) وكذا عدة حرائق بولايات برج بوعريريج، البويرة، بومرداس، خنشلة، قالمة، جيجل، وتبسة"، وهي ولايات تقع شمالي البلاد.

وحسب نفس المصدر، "تتواصل حتى الآن جهود إخماد حريقين بكل من ولايتي تيزي وزو"، دون تسجيل خسائر بشرية، فيما ذكر البيان أن "إخماد هذه الحرائق تم بالاستعانة بفرق للتدخل من ولايات مجاورة إلى جانب طائرتين قاذفتين للمياه ومروحيات".

وفي وقت سابق ذكرت الحماية المدنية الجزائرية، أن حريقاً قد نشب بإحدى الغابات في ولاية بجاية، شرقي البلاد، مضيفة أنه تم إخلاء المناطق المأهولة بالسكان تفادياً لأي مخاطر، كما لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

وأضافت، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، أن مصالح الحماية المدنية تعمل برفقة الجيش الجزائري على مواجهة أية مخاطر قد تنجم عن هذا الحريق.

فيما قال العقيد نور الدين فدي، مدير الحماية المدنية بولاية بجاية للتلفزيون الجزائري، إن المديرية سخّرت رتلاً متنقلاً لإخماد الحريق، بالإضافة إلى أرتال دعم من الولايات المجاورة، على غرار البويرة وسطيف وبرج بوعريريج.

وأشار إلى أنه "حتى الساعة لم يتم تسجيل أية خسائر، بشرية كانت أم مادية، خاصة بعد إخلاء المناطق المأهولة بالسكان، تفادياً لأي مخاطر"، مضيفاً: "نعمل رفقة الجيش الوطني الشعبي على مواجهة أي مخاطر قد تنجم عن هذا الحريق".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام جزائرية صوراً وفيديوهات للحريق الهائل. 

يشار إلى أن الجزائر شهدت خلال العام الجاري العديد من الحرائق، إذ تشير إحصائيات وزارة الداخلية أنه جرى رصد 97 حريقاً في غابات 16 ولاية، آخرها كان في 24 يوليو/تموز الماضي، حيث أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية عن مقتل 34 شخصاً، بينهم 10 عسكريين، في حرائق غابات نشبت في ولايات شمالية وشرقية من البلاد.

علامات:
تحميل المزيد