الشرطة التركية تعتقل امرأة هاجمت سيدات محجبات بشوارع إسطنبول.. فيديو لها تحاول انتزاع حجابهن

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/15 الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/15 الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش
الشرطة التركية/ رويترز

اعتقلت السلطات التركية، امرأة هاجمت نساءً محجبات بمنطقة إسنيورت في ولاية إسطنبول، ما أثار غضباً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، لمحاولتها  نزع حجابهن، حسب ما أفاد به موقع haberler التركي، الخميس 14 سبتمبر/أيلول 2023.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر المرأة وهي تتشاجر مع سيدة محجبة، ثم لاحقت أخرى كانت تسير مع طفلتها في الشارع، في محاولة منها لنزع حجابهما.

وبحسب وسائل إعلام تركية، قالت ولاية إسطنبول، إن تحقيقاً فتح بشأن قيام سيدة بمهاجمة الناس في منطقة إسنيورت، وقد جرى احتجازها وتبين أنها "مختلة عقلياً". وبعد إتمام الإجراءات القضائية، أعلنت السلطات اعتقال السيدة التركية، ونقلها إلى المحكمة.

وتأتي الواقعة في الوقت الذي تزايدت فيه الاعتداءات العنصرية في البلاد، خاصة ضد الأجانب، كما جرى تسجيل أكثر من واقعة لهجمات تطول محجبات.

وفي 20 أغسطس/آب 2023، أُهينت امرأة ترتدي الخمار في تركيا،  في حافلة نقل عمومي بمدينة كوجايلي السياحية.

ورفعت امرأة من ركاب الحافلة صوتها مخاطبة المحجبة: "من أين أنت؟ هنا جمهورية تركيا، هل تفهمين؟ هنا لا يمكن لأحد أن يعيش هكذا، خذي حجابك وارحلي إلى مكان آخر".

ولم تردّ المحجبة -التي يبدو من شكل خمارها أنها تركية أيضاً- على الإهانة. وعند ذلك تدخل شاب في الحافلة ووجه حديثه إلى الأولى قائلاً: "هلا توقّفت عن وقاحتك؟ ما المشكلة إن كانت محجبة؟ ماذا فعلت لك حتى توجهي إليها الإهانات؟".

وأفادت وكالة الأناضول بأن الشرطة اعتقلت المتهمة بعد تداول الفيديو على نطاق واسع، للتحقيق معها، ثم أطلقت سراحها صباح اليوم الإثنين.

وفي واقعة أخرى، هاجم شاب تركي، في حافلة بمنطقة بشيكتاش بإسطنبول، امرأة تركية قال إنها حاولت التدخل في طريقة لباس فتيات تركيات محجبات.

وقالت لهن: "اذهبن إلى السعودية واركبن الجمال"، فردّ عليها الشاب: وأنت "اركبي قوارب الهجرة واذهبي إلى اليونان". وقد اعتدت المرأة على الشاب أيضاً ووصفته بأنه "عديم التربية"، وضربت هاتفه فألقته أرضاً.

وفي مايو/أيار الماضي، هاجمت امرأتان محجبة في العاصمة التركية أنقرة، فخلعتا حجابها وألقتاه أرضاً.

تحميل المزيد