وفاة أحد أفراد طاقم الطائرة الإماراتية التي سقطت في البحر.. السلطات تبحث عن الطيار الآخر

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/08 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/08 الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش
دبي، العاصمة الاقتصادية لدول الإمارات العربية المتحدة، Getty

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات وفاة أحد أفراد طاقم الطائرة العمودية التي سقطت وانتُشل حطامها، الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

كانت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات قد قالت الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023، إن مروحية تابعة لشركة "إيروجلف" سقطت في البحر، وإن البحث جارٍ عن طاقمها المكون من طيارين اثنين، مشيرة إلى أن الطيارين اللذين كانا على متن المروحية أحدهما مصري والآخر من جنوب أفريقيا.

منظر عام من السماء لمدينة دبي / رويترز

أشارت الهيئة الإماراتية إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة في موقع تحطم الطائرة، حيث تحطمت قبالة سواحل إمارة أم القيوين بعد إقلاعها من مطار آل مكتوم الدولي في إمارة دبي.

وأكدت أن عمليات البحث مستمرة عن قائد الطائرة العمودية الآخر الذي كان جزءاً من رحلة التدريب.

وأشارت الهيئة إلى أن "عملية انتشال باقي أجزاء الطائرة مستمرة، وأن جميع الإجراءات تتم حسب أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات المختصة في البحث والإنقاذ".

وتقدمت الهيئة بالتعازي لعائلة الطيار المتوفى، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات الرسمية.

دبي، العاصمة الاقتصادية لدول الإمارات العربية المتحدة، Getty

وأعلنت السلطات الإماراتية، الجمعة، انتشال حطام طائرة عمودية سقطت خلال رحلة تدريبية وكان على متنها طياران، أحدهما مصري الجنسية.كانت الهيئة العامة للطيران المدني أوضحت أن الحادث وقع قبالة سواحل دبي، بعدما أقلعت المروحية في رحلة تدريبية ليلية من مطار آل مكتوم الدولي.

تحميل المزيد