“كانت تقود تحت تأثير المخدرات”.. الداخلية الكويتية تصدر بياناً بخصوص “فاشينيستا” تسببت في مقتل شخصين

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/27 الساعة 18:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/27 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
وحدات من الشرطة الكويتية (أرشيف)/ getty images

 أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد، 27 أغسطس/آب 2023 حبس فاشينيستا كويتية شهيرة، 10 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات في مقتل شخصين وإصابة شخصين آخرين، في حادث مروري، وقع الخميس 24 أغسطس/آب 2023، وتم نقلها إلى السجن المركزي، تمهيداً لإحالتها للمحكمة المختصة.

ولم تذكر وزارة الداخلية الكويتية اسم الفاشينيستا التي تسببت في الحادث المأساوي، والذي أثار غضب الرأي العام الكويتي منذ وقوعه، الخميس، وأكدت الوزارة أنها كانت تقود سيارتها تحت تأثير المشروبات الروحية والمواد المخدرة.

بيان من داخلية الكويت بخصوص حادث الفاشينيستا 

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني التابعة للوزارة في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقاً: إنه "تم توجيه عدد 10 تهم للمتهمة وهي: (القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير سارٍ المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة)".

وأضاف البيان أنه سيتم "الإفراج عن مرافق قائد المركبة، بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وفقاً لقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية".

وكشفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تفاصيل "الحادث المروري المأساوي". وقالت إنه "وقع فجر، الخميس، في تمام الساعة 3:17 صباحاً، على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز، والذي نتج عنه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين برفقتهما، وقد تم نقلهما للمستشفى ولا يزالان يتلقيان العلاج".

وأكدت الإدارة في البيان أنها "قيدت الواقعة برقم قضية 2023/86 جنح مرور مخفر عبد الله السالم، وقد باشرت جهة التحقيق فور تسلمها إحالة الحادث وفق الإجراءات القانونية، والذي تبين أنه حادث تصادم ثنائي، ووفاة وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها، حيث كانا تحت تأثير مواد مسكرة، وتجاوزا الإشارة الضوئية الحمراء وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسموح، وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ، وانتهاء تأمين المركبة".

وأضاف البيان: "قد تمت إحالة قائدة المركبة المتسببة بالحادث، ومرافقها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لأخذ العينات، وإجراء التحاليل اللازمة وتسليمها لجهة التحقيق بعد إظهار نتائجها، وتم التحفظ على المركبات لمعاينتها من قبل إدارة هندسة المرور والخبير الفني، وقد تم حجز المتهمين بواقعة الحادث المروري على ذمة التحقيق بعد إجراء التحقيقات اللازمة وفق القانون".

تشكل لجنة تحقيق في الكويت

أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أن "وزير الداخلية الكويتي أصدر قراراً وزارياً بتشكيل لجنة للتحقيق في ظروف وملابسات تسجيل القضية، وما صاحبها من إجراءات إدارية من القطاعات المختصة بتسلم الحادث المروري المأساوي، وقد باشرت اللجنة أعمالها على الفور، على أن تقدم تقريرها النهائي خلال أسبوع".

الشرطة الكويتية – مواقع التواصل

أثار حادث السير -الذي تسببت به الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن- غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، وذلك كونها كانت تقود سيارتها الفارهة بسرعة كبيرة وكانت تحت تأثير الخمر، عندما اصطدمت سيارتها بسيارة أخرى يستقلها 4 شباب، فتسببت بوفاة اثنين منهما، ووضع الاثنين الآخرين في العناية المركزة بحالة حرجة.

وتابع برنامج "شبكات" (2023/8/27) تفاعل رواد مواقع التواصل مع القضية، والحديث الدائر عن الواسطات التي تتدخل لإطلاق الفاشينيستا الشهيرة، وهو الأمر الذي دفع وزير الداخلية للتدخل شخصياً وحسم المسألة.

وتبلغ الفتاة من العمر 30 سنة، وهي مؤثرة على وسائل التواصل ويتابعها مليونا شخص على إنستغرام، وأقل من ذلك بقليل على سناب شات، وكمعظم المشاهير لديها سيارات فارهة أو تستخدمها على الأقل.

وفي تفاصيل الحادثة، تبين أن فاطمة كانت تقود سيارة بنتلي بسرعة 140 كيلومتراً متجاوزة السرعة القصوى المسموح بها، قاطعة إشارة مرور حمراء في شارع السور باتجاه شارع الملك فهد، واصطدمت سيارتها بأخرى يستقلها 4 شباب، توفي اثنان منهم على الفور بينما وضع الآخران في العناية المركزة بحالة حرجة.

تحميل المزيد