حادث إطلاق نار في ولاية فلوريدا يوقع 4 قتلى.. السلطات تشتبه في مقتل الجاني

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/26 الساعة 21:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/26 الساعة 21:21 بتوقيت غرينتش
الشرطة الأمريكية/رويترز

ذكرت قناة فوكس نيوز، السبت 26 أغسطس/آب 2023 أن إطلاق نار في أحد متاجر سلسلة (دولار جنرال) في جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية أدى إلى مقتل أربعة أشخاص. وقالت رئيسة البلدية دونا ديجان لقناة نيوز 4 جاكس إن رجلاً تحصّن في أحد متاجر (دولار جنرال) على طريق كينجز.

ولم ترد شرطة جاكسونفيل بعد على طلب للتعليق.

ووصفت جوكوبي بيتمان، وهي من أعضاء مجلس مدينة جاكسونفيل، الواقعة بأنها مأساة، وقالت إنها تعتقد أن المشتبه به قُتل.

دهس عائلات مسلمة في أمريكا
عناصر من الشرطة الأمريكية / رويترز

وتظهر الأرقام من أرشيف Gun Violence Archive – وهي قاعدة بيانات بحثية غير ربحية – أن عدد عمليات إطلاق النار الجماعية قد ارتفع بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، كان هناك أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي، بمتوسط مرتين في اليوم.

كذلك فقد سبق أن أفادت شبكة سي بي إس الأمريكية، أن 5 أشخاص قتلوا فيما تم نقل 6 آخرين إلى المستشفى، إثر حادث إطلاق نار في حانة بمقاطعة أورانج في كاليفورنيا.

وبحسب "لوس أنجلوس تايمز"، تم الإبلاغ عن إطلاق النار قبل الساعة 7:30 مساءً بقليل، وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن المسلح، وهو ضابط متقاعد من إنفاذ القانون، لقي حتفه وربما استهدف شخصاً يعرفه.

القتل الجماعي أمريكا
عناصر من الشرطة الأمريكية – رويترز

كذلك فقد سقط العديد من القتلى والجرحى، في حادث إطلاق نار بمنطقة مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا. ووقع الحادث في مكان الاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد الذي أقيم في مونتيري بارك.

وتجمع عشرات الآلاف حينها، في مهرجان مونتيري بارك للسنة القمرية الجديدة – والذي يقام على مدارِ يومين – والذي يعتبر أحد أكبر الاحتفالات في المنطقة.

عناصر من الشرطة الأمريكية - رويترز
عناصر من الشرطة الأمريكية – رويترز

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي الشرطة ووحدات الإطفاء وهي تدخل منطقة في شارع غارفي بهدفِ إنقاذ ضحايا الهجوم الذي لم يُكشف عن أسبابه بعد، فيما تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات في المنطقة.

تحميل المزيد