مقتل 3 جنود أمريكيين في تحطم مروحية عسكرية بأستراليا.. ونقل 5 آخرين إلى المستشفى في حالة خطرة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/27 الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/27 الساعة 08:15 بتوقيت غرينتش
عناصر من الجيش الأمريكي، أرشيفية/ رويترز

تسبب حادث تحطم مروحية عسكرية أمريكية، الأحد 27 أغسطس/آب 2023، في جزيرة أسترالية، في مقتل 3 عناصر من مشاة البحرية الأمريكية، وفق ما ذكره مسؤول في الجيش الأمريكي، وأشار إلى نقل آخرين إلى المستشفى.

حيث قال المسؤول في مشاة البحرية في بيان إن الطائرة كان على متنها "ما مجموعه 23 عنصراً، تأكّد مقتل 3 منهم، في حين تم نقل 5 آخرين إلى مستشفى رويال داروين (بشمالي أستراليا) في حال خطرة"، وفق ما ذكرته شبكة "CNN" الأمريكية.

في وقت سابق الأحدن قالت وزارة الدفاع الأسترالية إن طائرة تقل أفراداً من الجيش الأمريكي تعرضت لحادث في أثناء مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي بأستراليا، في حين قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية (إيه.بي.سي) إن شخصاً من المصابين حالته حرجة.

حيث ذكرت شبكة "سكاي نيوز" أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز في-22 أوسبري تحطمت قبالة ساحل داروين، وعلى متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأمريكية، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

كما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية إن أحد المصابين حالته حرجة، وإن اثنين آخرين حالتهما مستقرة، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى في حادث تحطم طائرة الجيش الأمريكي في جزر تيوي شمالي داروين.

بينما ذكرت خدمتا الإطفاء والطوارئ في بيان عبر البريد الإلكتروني، أن شرطة الإقليم الشمالي تلقت تقارير عن تحطم طائرة في جزيرة ميلفيل.

كما قالت وزارة الدفاع في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأمريكية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

أضافت أن حادث تحطم مروحية الجيش الأمريكي وقع في جزيرة ميلفيل شمالي داروين في أثناء مهمة تدريبية تحمل اسم (بريديتورز رَن 2023).

بينما كثفت الولايات المتحدة وأستراليا، وهي واحدة من أهم حلفائها في منطقة المحيط الهادي، التعاون العسكري في السنوات الأخيرة في مواجهة الصين التي يتزايد استعراضها للقوة.

حيث قُتل أربعة من الجنود الأستراليين، الشهر الماضي، خلال تدريبات ثنائية كبيرة عندما تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقلهم في المحيط قبالة ساحل كوينزلاند.

تحميل المزيد