الاحتلال يعتدي على المصلين المتوافدين للمسجد الأقصى يوم الجمعة.. هاجمهم بالرصاص وأوقع إصابات

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/25 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/25 الساعة 11:01 بتوقيت غرينتش
جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى/رويترز

أصيب 4 فلسطينيين بينهم امرأة مسنة برصاص الاحتلال، الجمعة 25 أغسطس/آب 2023، خلال اعتدائه على المصلين المتوافدين إلى المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، فيما أصيب جندي لدى الاحتلال  أثناء مواجهات مع المصلين بعد الاعتداء عليهم حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على المصلين من بينهم سيدة مسنة، وأطلقت الرصاص المطاطي عند باب الأسباط كما أصيب جندي من قوات الاحتلال خلال مواجهات مع المصلين في المكان، كما اقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى أثناء أداء خطبة صلاة الجمعة. 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع إصابة بكسر في القدم جراء قنبلة صوت، ونقلت من داخل المسجد المبارك إلى المستشفى للعلاج، وقال شهود عيان لوسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المطاطية صوب المصلين خلال توافدهم للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، ما أدى لإصابة بعض المصلين بجروح في الرأس والقدم بينهم مسنة.

واعتدت قوات الاحتلال في باب الأسباط على المصلين بالضرب والدفع بالهراوات، واحتجزت واعتقلت بعضهم بعد الاعتداء عليهم بوحشية، كما منعت القوات العشرات من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى من باب الأسباط، بالتزامن مع تمركزها وإطلاقها الأعيرة المطاطية صوب المصلين.

فيما أفادت هيئة شؤون الأسرى بالقدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل أبو دياب من بلدة سلوان جنوب الأقصى.

الأقصى الاحتلال
المسجد الأقصى المبارك / رويترز

وأفادت وسائل إعلام محلية أن آلاف المواطنين أدوا صلاة فجر اليوم الجمعة في المصلى القبلي للمسجد الأقصى، رغم عرقلة الاحتلال وصولهم إلى ساحات الأقصى. 

يشار إلى أن الاقتحامات المتكررة للأقصى أدت إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

تحميل المزيد