موسكو تغلق مجالها الجوي بسبب هجوم أوكراني.. طائرات مسيّرة لكييف استهدفت العاصمة الروسية

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/22 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/22 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش
مطار موسكو الدولي/Getty İmages

 ذكرت "وكالة تاس" الروسية للأنباء، الثلاثاء 22 أغسطس/آب 2023، أن أكبر ثلاثة مطارات في موسكو علقت رحلات الوصول والمغادرة في ساعة مبكرة، وذلك بعد تعرض روسيا لسلسلة هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية، يومي الإثنين والثلاثاء، استهدف بعضها موسكو.

مسؤول للوكالة لم يكشف عن هويته قال إن "المجال الجوي مغلق فوق فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو"، وأضاف "لا يتم استقبال الرحلات الجوية، وأُرجئت الرحلات المغادرة".

فيما قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش أسقط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا، وقال سيرغي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين مقاتلتين غربي العاصمة.

وأضاف أنه تم إسقاط الطائرتين فوق بلدة كراسنوجورسك ومنطقة تشاستسي السكنية.

وذكرت مراسلة لوكالة رويترز، كانت بالقرب من تشاستسي، إنها سمعت دوي أربعة انفجارات بعد الساعة الثالثة صباحاً.

هجمات أوكرانية على موسكو

يشار إلى أنه نادراً ما كانت موسكو، الواقعة على بعد 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، تتعرض لهجمات، منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، إلى أن وقعت هجمات عدة بطائرات مسيّرة هذا العام.

روسيا موسكو أوكرانيا أوروبا
مطار موسكو الدولي/ıstock

ويأتي هذا بعد أسابيع على انطلاق الهجوم الأوكراني المضاد، الذي يهدف إلى استعادة الأراضي التي تحتلها روسيا، وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن هذه الهجمات "كانت مستحيلة لولا المساعدة التي تُقدمها لنظام كييف الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي".

يُذكر أنه ​​​​​​​في 24 فبراير/شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط موسكو لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلاً" في سيادتها.​​​​​​​

تحميل المزيد