الناس سيخلُون الشوارع وتُطلق صفارات الإنذار.. تفاصيل تدريبات شاملة في كوريا الجنوبية في حالة الحرب

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/22 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/22 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
تدريبات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية / رويترز

سوف تدعو كوريا الجنوبية الناس لإخلاء الشوارع عندما تعقد أول تدريبات الدفاع المدني على مستوى البلاد منذ 6 سنوات، التي تأتي في وقتٍ أطلقت خلاله كوريا الشمالية تهديداً جديداً بالحرب النووية في شبه الجزيرة، وفق ما ذكرته وكالة Bloomberg الأمريكية، الثلاثاء 22 أغسطس/آب 2023.

سوف تبدأ التدريبات المقررة الأربعاء 23 أغسطس/آب التي تستغرق 20 دقيقة، بإطلاق صفارات الإنذار الخاصة بالغارات الجوية في الساعة الثانية ظهراً، وذلك وفقاً لوزارة الداخلية والسلامة. 

بعد أن تبدأ صفارات الإنذار، سوف يُطلب من السائقين في مناطق محددة بالعاصمة سيول ركن السيارة أو التوقف، بينما سوف يتوجب على المشاة التحرك إلى أقرب ملاذ آمن أو مأوى تحت الأرض، لحوالي 15 دقيقة.

يتزامن تدريب الأربعاء مع تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، التي تُعرف بـ"أولتشي حماة الحرية"، والتي بدأت أمس الإثنين 21 أغسطس/آب.

أدانت كوريا الشمالية التدريبات المشتركة، ووصفتها بأنها "بروفة حرب" وقالت إنها كانت قادرة على "معاقبة القوى المعادية التي تهدد سيادة دولتنا"، وذلك وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية الثلاثاء 22 أغسطس/آب. تقول بيونغ يانغ إن "حرباً نووية" غير مسبوقة واسعة النطاق تقترب من شبه الجزيرة الكورية.

كذلك يأتي استئناف تدريبات الدفاع المدني على مستوى البلاد بعد إنذار كاذب أطلقته مدينة سيول وتسبب في حالة ذعر في 31 مايو/أيار، عندما أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً فضائياً، فشل بعد إطلاقه وسقط في البحر الأصفر على بعد مئات الكيلومترات. 

فيما تلقّى سكان أكبر مدينة في البلاد تنبيهاً طارئاً خاطئاً على هواتفهم، يبلغهم باللجوء إلى الملاجئ، لكن التحذير النادر أربك المواطنين الذين لم يعرفوا أين تقع هذه الملاجئ.

لن تتأثر العمليات التشغيلية الخاصة بالمستشفيات وقطارات الأنفاق وقطارات السكك الحديدية والطائرات والمركبات في كوريا الجنوبية، بهذه التدريبات التي تُعقد الأربعاء.

تحميل المزيد