العثور على جثث متفحمة لـ 18 شخصاً بغابة في اليونان.. السلطات ترجح أنها تعود لمهاجرين

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/22 الساعة 16:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/22 الساعة 16:28 بتوقيت غرينتش
حرائق الغابات في اليونان/ رويترز

أعلن متحدث جهاز الإطفاء اليوناني يانيس أرتوبيوس، الثلاثاء 22 أغسطس/آب 2023، العثور على جثث متفحمة لـ18 شخصاً، ربما تعود لمهاجرين، في غابة بمنطقة مريج، حيث تتواصل فيها حرائق الغابات، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث أوضح أرتوبيوس في بيان أنه تم العثور على 18 جثة في غابة "داديا" في منطقة مريج التي لم ترد فيها أنباء عن وجود أشخاص مفقودين. ويتوقع أن الجثث تعود لمهاجرين غير نظاميين دخلوا اليونان من مريج شمال شرقي اليونان.

بسبب الحريق الذي اندلع في المنطقة، الإثنين 21 أغسطس/آب، تمت عمليات إجلاء في العديد من المناطق السكنية. كما أرسلت السلطات رسالة تحذيرية لهواتف سكان المنطقة تدعوهم للابتعاد عنها.

بينما قال نائب الحاكم الإقليمي، ديميتريس بتروفيتش، إن انتشار الحريق جاء لسبب غير معروف، على مسافة من الحرائق الأخرى المستمرة في جيبرينا.

فيما كانت السلطات في اليونان أمرت بإخلاء قريتين بمقاطعة بيوتيا، التي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال غرب العاصمة أثينا، إثر نشوب حريق غابات جديد صباح الإثنين.

كما ذكرت صحيفة "كاثمريني" اليونانية أن السلطات عثرت على جثة شخص يعتقد أنه لقي مصرعه إثر استنشاقه كميات كبيرة من الدخان، موضحة أن السلطات وضعت قاربين تابعين لخفر السواحل وقوارب الصيد وأخرى خاصة في حالة تأهب في حال ضرورة إجراء الإخلاء عبر البحر.

من جهتها، أشارت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إلى أن حرارة الطقس المرتفعة والرياح تسببت في اندلاع العشرات من حرائق الغابات في جميع أنحاء اليونان، مع دخول أشدها يومها الرابع الثلاثاء وزحفها على مدينة ألكسندروبوليس الساحلية في شمال شرق البلاد.

فيما تم إدراج مستوى خطر الحرائق في العديد من المناطق، بما في ذلك منطقة أثينا الأوسع، على أنه "شديد" لليوم الثاني يوم الثلاثاء. ومنعت السلطات وصول الناس إلى الجبال والغابات في تلك المناطق حتى صباح الأربعاء على الأقل وأمرت بدوريات عسكرية.

كما تم إجلاء العشرات من مرضى المستشفيات – بمن في ذلك الأطفال حديثو الولادة – على متن عبارة في مدينة ألكسندروبوليس الساحلية اليونانية بعيداً عن حرائق الغابات المستعرة منذ أيام.

تحميل المزيد