فيديو لأطفال باكستانيين معلقين بين السماء والأرض.. حوصروا مع معلمهم بعربة تلفريك فوق وادٍ عميق

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/22 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/22 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرة لتلفريك/shutterstock

حوصر سبعة طلاب ومعلمهم في عربة تلفريك معلقة على ارتفاع كبير في الجو فوق وادٍ عميق في باكستان، الثلاثاء 22 أغسطس/آب 2023، بعد انقطاع أحد السلكيْن الحاملين لها، فيما تسعى السلطات لتنفيذ عملية إنقاذ "بالغة الخطورة" تعرقلها الرياح العاتية، قبل حلول الظلام.

حيث قال مسؤولون إن الطلاب عالقون في التلفريك منذ الساعة السابعة صباحاً (0200 بتوقيت غرينتش) عندما كانوا متجهين إلى المدرسة في منطقة جبلية نائية في باتاجرام، على بعد 200 كيلومتر تقريباً شمالي إسلام أباد، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

بينما قالت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث، في بيان، إن العربة تعطلت قبل أن ترسل السلطات طائرتين "هليكوبتر" عسكريتين لتنفيذ عملية إنقاذ بعد أن باءت محاولات إصلاح العطل بالفشل.

إذ قال شرق رياض ختك، مسؤول الإنقاذ في الموقع، لـ"رويترز"، إن سلك التلفريك انقطع في منتصف الطريق فوق الوادي، على ارتفاع 274 متراً تقريباً، وأصبح معلقاً بسلك واحد بعد أن انقطع الآخر.

أضاف أن مهمة الإنقاذ تعقدت بسبب الرياح العاتية في المنطقة، ولأن أذرع مروحتي الطائرتين تهددان بزيادة زعزعة استقرار العربة. وتحلّق الطائرتان العسكريتان بالقرب من التلفريك، وفشلت حتى الآن محاولتان للإنقاذ. وقال إن عملية ثالثة ستبدأ قريباً جداً.

كما قال مظفر خان، وهو مسؤول إداري بمنطقة باتاجرام، إن هناك سبعة طلاب ومعلماً واحداً على متن الطائرة، على خلاف ما أُبلغ عنه سابقاً بوجود ستة طلاب ومعلميْن اثنين.

علامات:
تحميل المزيد