“إما نحن أو هم”.. ميدفيديف: لا يجب على روسيا أن تتوقف وهزيمة الغرب في أوكرانيا أمر حتمي

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/20 الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/20 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
ديميتري ميدفيديف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين/ gettyimages

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إن هزيمة الغرب في أوكرانيا أمر حتمي لا مفر منه، وأضاف أنه لا يجب أن تتوقف روسيا "حتى تتم الإطاحة بنظام كييف الإرهابي الحالي تماماً"، وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية رسمية، الأحد 20 أغسطس/آب 2023.

حيث كتب ميدفيديف الذي ترأس روسيا في الفترة ما بين 2008 و2012، على قناته في تيليغرام: "دعوا قادتهم الذين نسوا أمر مواطنيهم، يصرخون بأعلى صوتهم بأنهم سيدعمون بقايا أوكرانيا بالأسلحة والمال طوال المدة التي يتطلبها الأمر".

أضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي وأحد أبرز الداعمين للرئيس فلاديمير بوتين: "سيقومون بتدريب الجنود لمصنع تعبئة اللحوم في كييف، وسيقومون بإعادة أنقاض الاقتصاد المحتضر لنظام بانديرا. وسيبقون على العقوبات المجنونة ضد روسيا".

دميتري ميدفيديف قال أيضاً إن هذا الأمر " لن يساعد، لماذا؟ بالنسبة لهم هذه حرب غريبة يموت فيها أناس غرباء عنهم، وعلى الرغم من أنهم لا يشعرون بالأسف تجاههم، فإن الغرب لن يذهب أبداً إلى أبعد من الحد الذي سيبدأ بعده في الإضرار بمصالحه".

اتهامات دميتري ميدفيديف للغرب

كما كتب: "بغض النظر عن مدى ارتفاع صوته في قممه وفي الأمم المتحدة. هذه الحرب بأيد غريبة عاجلاً أم آجلاً ستصبح مملة ومكلفة وغير فعالة". وشدد مدفيديف على أن هذه الأزمة "بالنسبة لنا مأساة لشعبنا، هذا صراع وجودي، حرب من أجل الحفاظ على الذات، إما هم وإما نحن".

بينما أشار دميتري ميدفيديف إلى أنه "سيمر بعض الوقت وستتغير السلطات الغربية، وستتعب نخبها وتتوسل المفاوضات وتجميد النزاع، أي هجوم مضاد سوف يفشل، وسيدفنون موتاهم وسيلعقون جراحهم".

فيما أكد المسؤول الروسي على أنه "يجب ألا نتوقف حتى يتم تفكيك الدولة الأوكرانية الحالية الإرهابية في أصلها بالكامل، يجب تدميرها تماماً، وحتى الرماد منها يجب ألا يبقى، حتى لا يولد هذا القرف من جديد تحت أي ظرف من الظروف".

أضاف دميتري ميدفيديف: "إذا استغرق الأمر سنوات أو حتى عقوداً، فليكن، ليس لدينا خيار: إما أن ندمر نظامهم السياسي المعادي، أو أن الغرب الجماعي سيمزق روسيا في النهاية إلى أشلاء، وفي هذه الحالة سنموت معاً، لا أحد يريد هذا".

كما أوضح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن الحل الوحيد هو "التخلص الكامل من الآلة السياسية للدولة المعادية، وضمان ولائها المطلق في المستقبل، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال سيطرة روسيا على كل ما يحدث وسيحدث في أراضي دولة بانديرا السابقة، وسوف نحقق هذا".

تحميل المزيد