استشهاد فلسطينيَّين في الضفة الغربية.. اشتباكات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بمدينة أريحا

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/15 الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/15 الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش
جنود إسرائيليون خلال اقتحام في جنين بالضفة الغربية/رويترز

استشهد فلسطينيان اثنان، الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قواته مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، إذ قال ناصر العناني، مدير مستشفى أريحا الحكومي، إن "شابين في العشرينيات من العمر وصلا المستشفى مصابين بالرصاص الحي بالصدر، وتم الإعلان عن استشهادهما". 

فيما أفاد سكان محليون بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم قبل أن تشتبك مع شبان، وأضاف السكان أن الاقتحام كان سريعاً، إذ استمر أقل من ساعة.

فيما لم يصدر بعد بيان عن جيش الاحتلال الإسرائيلي عما جرى في مخيم عقبة جبر.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر تنفيذ عمليات شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين.

وقبل يومين استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون على الأقل في عملية عسكرية نفذها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، شمال الضفة الغربية، وتسببت في اندلاع اشتباكات مع المقاومين لمدة 3 ساعات.

ونفذ الاحتلال في الضفة الغربية، منذ مارس/آذار 2022، أكثر من ألفي مداهمة وعملية أمنية، لا سيما في منطقتي جنين ونابلس (شمال)، اللتين تعتبران معقلاً لمقاومين فلسطينيين، وأسفرت هذه المداهمات والاشتباكات عن وفاة أكثر من 125 فلسطينياً، وهي أكبر حصيلة خلال 7 سنوات، بحسب الأمم المتحدة.

والضفة الغربية من الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها إلى جانب القدس الشرقية وقطاع غزة، واحتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

وأقام الاحتلال الإسرائيلي منذ ذلك الحين مستوطنات كبيرة في الضفة الغربية، بينما تعثرت محادثات إقامة الدولة التي ترعاها الولايات المتحدة.

تحميل المزيد