نظام الأسد يعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي.. صواريخ استهدفت محيط دمشق

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/07 الساعة 05:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/07 الساعة 05:09 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي على سوريا "أرشيفية" – رويترز

أعلن نظام بشار الأسد، الإثنين 7 أغسطس/آب 2023، عن مقتل 4 جنود من جيشه، في هجوم صاروخي نفذته إسرائيل، واستهدف محيط العاصمة دمشق، إضافة إلى إصابة آخرين ووقوع خسائر مادية، فيما لم تكشف وسائل الإعلام الرسمية في سوريا عن طبيعة الأهداف التي تم استهدافها في دمشق.

وكالة أنباء النظام "سانا"، قالت نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، إن 4 عسكريين قتلوا وأصيب 4 آخرون، وأضاف المصدر أنه "في حوالي الساعة الثانية و20 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

المصدر العسكري أفاد بأن الدفاع الجوي تصدى للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها، على حد قوله. 

كانت قد دوت أصوات انفجارات وسمعت بوضوح في أرجاء العاصمة السورية، تلا ذلك سماع إطلاق مضادات جوية، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

حتى الساعة 5:45 من صباح اليوم الإثنين بتوقيت غرينتش، لم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل على ما ذكره نظام الأسد. 

وتشن إسرائيل منذ أعوام هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تنامى النفوذ الإيراني منذ أن بدأت طهران في دعم الأسد في حربه ضد المعارضة، التي اندلعت بعد أشهر من احتجاجات شهدتها البلاد في عام 2011.

يُشير موقع "I24 News" الإسرائيلي، إلى أنه على الرغم من عدم صدور تعليقات من جانب إسرائيل على التقارير المتعلقة بتنفيذ ضربات في سوريا، إلا أن تل أبيب صرّحت بأنها لن تتسامح مع زيادة الميليشيات الإيرانية أو المدعومة من إيران في سوريا.

أشار الموقع إلى أنه قبل أسبوعين، "قُتل مقاتلان من حزب الله وجندي سوري في هجوم آخر منسوب لإسرائيل".

تحميل المزيد