انتشال جثمان بحار مصري لقي مصرعه بغرق قاطرة بقناة السويس.. السلطات استطاعت إنقاذ باقي الطاقم

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/05 الساعة 19:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/05 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
قناة السويس في مصر - رويترز

قالت وكالة رويترز للأنباء يوم السبت 5 أغسطس/آب 2023، إن عائلة أحد أفراد طاقم القاطرة الغارقة في قناة السويس قد أبلغتها بوفاته، في حين كشف مصدر بهيئة قناة السويس،  انتشال قوات الإنقاذ لجسد البحار المفقود ويدعى السيد موسى، من أبناء محافظة بورسعيد، والذي كان ضمن طاقم القاطرة الغارقة بقناة السويس فهد.

في وقت سابق، فُقد شاب من أبناء محافظة بورسعيد، وذلك في مياه قناة السويس إثر حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد، إحدى القاطرات التابعة للهيئة، وفي السياق ذاته، كشف مصدر بهيئة قناة السويس لـ"القاهرة 24"، أن هناك شاباً مفقوداً في الحادث ويدعى السيد موسى، ويعمل ميكانيكي، وكان وقت الحادث بغرفة الماكينة وعندما دخلت المياه وحدث الغرق لم يتمكن من القفز من القاطرة نتيجة وجوده داخل الغرفة.

كان حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة وقع بالكيلو 51 بمنطقة البلاح، والذي أسفر عن غرق القاطرة. وأكدت المصادر وفق ما نشر موقع "المصري اليوم" أن الحادث وقع عصر السبت بمنطقة البلاح في قناة السويس نطاق محافظة بورسعيد.

قناة السويس مصر

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب أثناء رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة "فهد" إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح؛ مما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.

يشار إلى أن طول الناقلة يبلغ 230 متراً، وعرضها 36 متراً، بغاطس 27 قدماً، وحمولة كلية 52 ألف طن.

وأكد رئيس الهيئة أن السفينة تنتظر حالياً في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث. ولفت رئيس الهيئة إلى أنه تم دفع فريق إنقاذ بحري تابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد حيث لا تزال أعمال الإنقاذ جارية، كذلك تم الدفع بالرافعة "إنقاذ" لإجراء أعمال انتشال القاطرة.

وأشار ربيع إلى أنه جارٍ الاطمئنان على حالة طاقم القاطرة وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث.

تحميل المزيد