دهسه بدل المرة مرتين! غضب وتضامن في المغرب مع شاب لقي حتفه بعد تدخله لمنع التحرش بفتاة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/04 الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/04 الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة المغربية/ getty images

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، فيديو لحادثة بشعة تم خلالها دهس شاب في مرأب أحد المطاعم بالدار البيضاء، ما تسبب في إثارة حالة من الغضب والاستنكار في الشارع المغربي.

وظهر خلال الفيديو الذي وثقته كاميرا مراقبة، تعرض الشاب المغربي بدر بولجواهل، لضربة قوية على الرأس، سقط على إثرها على الأرض ولم يكتف المعتدي، بهذه الضربة،  بل توجه إلى سيارته وأزال لوحتها لإخفاء هويته، ودهس بولجواهل مرتين ثم هرب مسرعاً.

ولا يزال الشاب الذي نفذ الجريمة البشعة في المغرب قبل أسبوع، مجهول الهوية ويلقبه المغاربة بولد الفشوش (أو الولد المدلل).

ويبلغ الشاب بدر بولجواهل من العمر 23 عاماً، وكان يدرس في مرحلة الدكتوراه قبل أن يلقى حتفه في هذه الحادثة.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام مغربية، أن سبب المناوشات أن الشاب بدر قام  بالدفاع عن فتاة بعدما تحرش بها المعتدي مجهول الهوية. فيما تحدثت شقيقة الشاب المغربي  بدر عن تفاصيل ما حدث، وكيف أن بدر دفع حياته ثمناً لشهامته كما أظهر مقطع فيديو آخر والدته وهي تتحدث باكية عن ألمها الشديد لفراق ابنها الذي لم تكن تتوقع أن تكون نهايته بهذه الطريقة الصعبة على يد متحرش.

وفي السياق ذاته، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب في بيان صادر عنه تعليقاً على الحادث، أنه تم توقيف شخص بمدينة العيون، للاشتباه في كونه المتورط الرئيسي في التسبب في وفاة أحد الأشخاص بعد صدمه بشكل متعمد بواسطة سيارة بمرأب مطعم للوجبات السريعة بمدينة الدار البيضاء.

غضب واستنكار

وأثار مقتل الشاب المغربي، حالة استنكار وغضب واسعة، وكتب عبد الصمد بنعباد على تويتر: "ولد الفشوش  قتل 2 ديال الناس قبل الطالب بدر، علاش شوف تيفي تخفي هويته؟".

فيما علق حساب آخر يدعى هشتاق: "من هو قاتل بدر أشرف الصديقي؟ أشرف الصديقي قاتل بدر هو قاتل بدر هو ولد الفشوش مغني راب معروف وينحدر من أسرة غنية ومشهورة. مقتل بدر _ والد قاتل بدر".

بينما كتب جواد خليل "كل عام كنسمعو قصة على ولد الفشوش.. مكاين غير قتل ودوز حيد وماشي أول أو 10 حادث قتل بالعمد.. المجرم ايلا حصل كيهربوه وايلا حصل بشي فيديو مصور كيخرج بكفالة صغيرة بعد مدة صغيرة".

وينص القانون المغربي على أن عقوبة جريمة القتل العمد في المغرب هي السجن المؤبد، وفي بعض الحالات يتم تشديد العقوبة لتصل إلى إعدام الجاني.

تحميل المزيد