إصابة 6 مستوطنين في إطلاق نار بمستوطنة شرق القدس.. والاحتلال يعلن استشهاد المنفِّذ

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/01 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/01 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش
عملية إطلاق نار في مستوطنة (أرشيف)/ رويترز

أصيب 6 مستوطنين إسرائيليين أحدهم إصابته خطيرة، الثلاثاء 1 أغسطس/آب 2023، بإطلاق نار في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس قبل أن تطلق الشرطة النار على المنفِّذ، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "ورد بلاغ عن حادثة إطلاق نار قرب المجمع التجاري في معاليه أدوميم". وأضافت: "هناك جريحان لم تعرف حالتهما في مكان الحادث". 

كما تابعت الشرطة: "تم تحييد المهاجم"، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل، قبل أن تعلن وسائل إعلام محلية عن استشهاد منفِّذ عملية إطلاق النار في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس.

من جهتها، قالت "نجمة داود الحمراء"، في تغريدة على تويتر، إن "إصابة الإسرائيليين متوسطة"، قبل أن تعلن بعد ذلك عن ارتفاع عدد المصابين إلى 6 بينهم واحد إصابته خطيرة.

بينما قال القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، إن "عملية إطلاق النار قرب مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني شرق القدس مساء اليوم رد فلسطيني بطولي على تغوُّل الاحتلال على شعبنا، ولكمة في وجه الوزير المتطرف إيتمار بن غفير الذي دنَّس المسجد الأقصى قبل أيام".

أضاف القيادي الفلسطيني، وفق ما نقله موقع شبكة "قدس" الإخبارية الفلسطينية: "حُماة القدس والمسجد الأقصى أياديهم على الزناد، ولن يفوِّتوا أي فرصة للانقضاض على العدو والثأر لدماء شهدائنا وأطفالنا الذين يُعدمون بدم بارد أمام مرأى العالم والمجتمع الدولي الظالم".

تحميل المزيد