قتلى وجرحى في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بلبنان.. بينهم مسؤول أمني بارز في حركة “فتح”

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/30 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/30 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
تصاعد الدخان من داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بلبنان/ رويترز

قُتل 5 أشخاص وجرح 14 آخرون في اشتباكات مسلحة بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، الأحد 30 يوليو/تموز 2023، بعد تجدد الاشتباكات التي كانت قد بدأت مساء السبت، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن من بين الضحايا قائد الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا.

حيث أوضحت أن أصوات إطلاق قذائف "آر بي جي" سُمعت في مدينة صيدا، وارتفع عدد الإصابات في الاشتباكات إلى 14، وأضافت أن العميد في حركة فتح، أبو أشرف العرموشي، تعرّض لكمين مع عدد من مرافقيه في حي البساتين بالمخيم وأصيبوا جميعاً.

بينما أفادت مندوبة الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بمقتل القيادي في حركة فتح، أبو أشرف العرموشي، بعد تعرضه لكمين مسلح مع مرافقيه في حي البساتين داخل مخيم عين الحلوة، فيما لم يصدر أي بيان من حركة فتح إلى حدود نشر الخبر.

يأتي ذلك بينما قتل شخص وأصيب 6 آخرون بينهم أطفال في اشتباكات ليلية، السبت 29 يوليو/تموز، أعقبت محاولة اغتيال تعرّض لها ناشط إسلامي في مخيم عين الحلوة، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أنه أعقب محاولة الاغتيال إطلاق رشقات من أسلحة رشاشة متوسطة وقنابل يدوية وقذائف صاروخية.

فيما  أعلن الجيش اللبناني، الأحد، إصابة أحد عسكرييه، بسقوط قذيفة هاون من اشتباكات المخيم داخل أحد المراكز العسكرية. وقال الجيش إن العسكري أصيب بشظايا وحالته مستقرة.

كما استخدمت الفصائل بنادق وقاذفات صواريخ داخل المخيم المكتظ، وشوهدت سيارات إسعاف تتقدم في شوارع المخيم الضيقة لنقل الجرحى إلى مستشفى.

فيما توقفت معظم الاشتباكات، رغم أن وسائل إعلام رسمية ذكرت أنه لا يزال هناك تبادل إطلاق نار بشكل متفرق. وفرّ العديد من السكان بسبب تبادل إطلاق النار، إلى أحياء مجاورة داخل المخيم.

تحميل المزيد