مشاهد مخيفة خلَّفها إعصار “دوكسوري” المدمر في الصين.. أثّر على أكثر من 1.4 مليون شخص (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/30 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/30 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
إعصار دوكسوري في الصين خلف دماراً هائلاً في بعض المناطق/ رويترز

شهدت الصين فيضانات في الشمال، نتيجة إعصار دوكسوري، الذي ضعفت قوته الأحد، 30 يوليو/تموز 2023، مع توقع هطول أمطار قياسية في بكين، بينما يعمل السكان في الجنوب على إزالة آثار الإعصار رغم اقتراب عاصفة أخرى قبالة الساحل.

حيث أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بأن المركز الوطني للأرصاد الجوية أبقى على التحذير باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى في البلاد، من العواصف المطيرة الأحد، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

فيما يعتبر إعصار دوكسوري أحد أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات، ودفع الآلاف إلى إخلاء منازلهم في إقليم فوجيان الجنوبي، وأحدث دماراً في المناطق الساحلية، متجهاً صوب الشمال والمناطق الداخلية. واجتاح الفلبين وتايوان قبل أن يصل إلى الصين الجمعة 28 يوليو/تموز.

رغم أن السلطات خفضت تصنيف إعصار دوكسوري من إعصار إلى عاصفة، الأحد، فإن مكتب الأرصاد الجوية أبقى على التحذير الأحمر، مع هطول الأمطار الغزيرة في مختلف الأقاليم، وخاصةً المناطق الشمالية، مثل خبي وبكين وشانشي وخنان.

كما أفادت وسائل إعلام محلية بأنه من المرجح أن تشهد العاصمة أمطاراً قياسية، في حين أن المدن في إقليم خبي، الذي يحيط ببكين، غارقةٌ في المياه. وذكر تلفزيون محلي أن 209 محطات للأرصاد الجوية في خبي سَجلت أمطاراً غزيرة بمستويات مختلفة.

بينما قالت وسائل الإعلام الرسمية إن دوكسوري أثر على 1.46 مليون شخص في فوجيان، حيث أُعيد توطين أكثر من 363 ألفاً، ما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة تزيد عن 3.1 مليار يوان (430 مليون دولار)، حتى مساء السبت 29 يوليو/تموز.

بينما حذّر خبراء الأرصاد في الصين من اقتراب العاصفة المدارية خانون، التي من المتوقع أن تكتسب بسرعة قوة الإعصار، وتضرب هذا الأسبوع الساحل الصيني المكتظ بالسكان في مقاطعة تشجيانغ، بين شنغهاي وفوجيان.

تحميل المزيد