جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين بالضفة الغربية.. زعم أنهم أطلقوا النار على عناصره

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/25 الساعة 05:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/25 الساعة 05:10 بتوقيت غرينتش
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي - رويترز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2023، أن جنوده قتلوا ثلاثة فلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية المُحتلة، زاعماً أنهم فتحوا النار على عناصر من الجيش. 

لم يذكر بيان جيش الاحتلال تفاصيل أكثر عن الأشخاص الثلاثة، لكن "راديو الجيش الإسرائيلي" أكد أنهم فارقوا الحياة، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز. 

من جانبها، قالت وكالة "شهاب" الإخبارية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة قرب بوابة الطور في نابلس، وأضافت أن الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان. 

يأتي الإعلان عن قتل الاحتلال للفلسطينيين الثلاثة بالضفة، بعد ساعات من قول جيش الاحتلال إن مسلحين أطلقوا النار مساء الإثنين، 24 يوليو/تموز 2023، على حافلة إسرائيلية قرب قرية حوارة شمالي الضفة الغربية، دون وقوع إصابات.

الجيش أوضح أن إطلاق النار أسفر عن وقوع أضرار في الحافلة، ولم يوضح ما إن كانت الحافلة تقل ركاباً مدنيين أم جنوداً، مشيراً إلى أن قواته "تقوم بإغلاق طرقات وبأعمال تمشيط في المنطقة بحثاً عن مشتبه فيهم".

كان صباح أمس الإثنين، قد شهد إصابة 15 فلسطينياً، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيَّمي "نور شمس" بمحافظة طولكرم و"عسكر" في مدينة نابلس شمالي الضفة، فيما اعتقل 13 فلسطينياً خلال مداهمات ليلية في عدة محافظات.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام توتراً شديداً، إثر تكرار اقتحامات الجيش الإسرائيلي المستمرة للمدن الفلسطينية، لاعتقال وتصفية من يصفهم بالمطلوبين، علاوة على هجمات متكررة نفذها مستوطنون إسرائيليون على قرى وبلدات فلسطينية.

في المقابل، يشن فلسطينيون بين الفينة والأخرى هجمات بإطلاق نار وعمليات دهس ضد جنود إسرائيليين ومستوطنين بالضفة.

تحميل المزيد