تقرير يزعم أن الجنود الروس يقاتلون أسابيع بجوار جثث متحللة لزملائهم.. اتهم موسكو بالتخلي عنهم

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/23 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/23 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
جنود روس في أوكرانيا - Getty Images

زعم جندي أوكراني أن الجنود الروس أُجبروا على القتال جنباً إلى جنب مع الجثة المتحللة لرفيقهم المتوفى لأسابيع، وقال موقع Business Insider الأمريكي، إنه منذ الأيام الأولى للحرب في أوكرانيا، ترددت تقارير عن تخلي القوات الروسية عن جثث موتاها، بينما ترفض موسكو الاعتراف بالعدد الحقيقي للقتلى.

حسب تقرير للموقع نُشر السبت، 22 يوليو/تموز 2023، فقد عرض جندي أوكراني على الصحيفة صورتين مروعتين للخنادق الروسية التي استولى عليها الجنود الأوكرانيون مؤخراً. وكانت الصورة الأولى لجثة روسية حديثة، والأخرى لجثة أقدم تحولت إلى هيكل عظمي، على بُعد نحو 100 ياردة (91 متراً).

يقول التقرير إن هذا يعني على الأرجح أنَّ جندي القوات الروسية الذي قُتِل مؤخراً كان يقاتل إلى جانب الجثة المتحللة لرفيقه منذ أسابيع.

بينما أفادت صحيفة The Times of London بأنَّ الجنود الأوكرانيين "مصدومون حقاً" من الطريقة التي تعامل بها روسيا موتاها، مقارنة بالطريقة التي يعاملون بها موتاهم، إذ تُرِك عشرات الجنود الروس الجرحى والقتلى في ساحة المعركة.

كما العدد الحقيقي لقتلى القوات الروسية في أوكرانيا من الأسرار التي تحرسها موسكو بشدة. ووفقاً لوسيلتي الإعلام الروسيتين المستقلتين Mediazona وMeduza، أفاد تحليل حديث بأنَّ هناك ما يقرب من 50000 ضحية روسية.

فيما قالت أوكرانيا إنها عرضت إعادة جثث آلاف الجنود القتلى إلى روسيا لدفنها، لكن موسكو رفضت لأنها لا تريد الاعتراف بمقتلهم. وبالمثل، تحافظ أوكرانيا على معدل خسائرها سراً دفيناً، ويتوقف الرقم الرسمي عند مقتل 3 روس مقابل كل أوكراني.

مع ذلك، نقلت صحيفة The Times of London عن تصريحات سرية لجنود أوكرانيين قالوا فيها إنَّ هذا تقدير حذر، ونسبة الضحايا الروس الحقيقية مقابل كل جندي أوكراني أعلى بكثير. وأفادت الصحيفة بأنَّ الرعاية الطبية الفائقة في الخطوط الأمامية للجرحى في المستشفيات الميدانية تساعد أوكرانيا على تقليل خسائرها.

تحميل المزيد