أردوغان يصل الإمارات في ختام جولته الخليجية.. يعتزم لقاء محمد بن زايد لتوقيع عدد من الاتفاقيات

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/18 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/18 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات، محطته الأخيرة، ضمن جولته الخليجية قادماً من قطر، مساء الثلاثاء 18 يوليو/تموز 2023. 

وحطت طائرة الرئيس أردوغان في مطار أبوظبي الدولي، حيث كان في استقباله نائب رئيس الدولة الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والسفير التركي لدى الإمارات توغاي تونتشر. 

ويرافق الرئيس التركي، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء، الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولاط، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، وغيرهم من المسؤولين.

ومن المنتظر أن تقام غداً الأربعاء 19 يوليو/تموز، مراسم استقبال رسمية في قصر الوطن من قبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. 

وسيعقد الرئيسان لقاءً ثنائياً ويشاركان في مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، تعقبها مشاركة أردوغان في مأدبة عشاء رسمي يقيمها آل نهيان على شرف الرئيس التركي. 

والثلاثاء استقبل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الدوحة، وسط مراسم رسمية، حيث جرى حفل استقباله في قصر لوسيل بالدوحة، ثاني محطات جولته الخليجية، وعُزف النشيد الوطني لكلا البلدين. 

وعقد الرئيس التركي وأمير قطر لقاء ثنائياً بحضور وفدي البلدين شهد احتفاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تمتد إلى 50 عاماً، كما شارك أردوغان بعد ذلك في مأدبة عشاء تقام على شرفه.

والإثنين وصل الرئيس التركي مدينة جدة السعودية في مستهل جولة خليجية تشمل إلى جانب المملكة كلاً من قطر والإمارات.

تحميل المزيد