موجة سيول وفيضانات تضرب مناطق عدة حول العالم.. أوقعت قتلى وجرحى في أمريكا وكوريا الجنوبية

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/17 الساعة 16:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/17 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية للفيضانات في احدى المدن الأمريكية/رويترز

تسببت سلسلة من السيول والفيضانات والانهيارات الأرضية في سقوط قتلى ومصابين ومفقودين بعدد من دول العالم، بينها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

إذ كشفت السلطات المحلية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، الإثنين 17 يوليو/تموز 2023، عن مصرع 5 أشخاص وفقدان طفلين إثر فيضانات مفاجئة اجتاحت ولايات شمال شرقي البلاد.

وقال مسؤولون محليون في بلدة ماكفيلد العليا بمقاطعة باكز، إن الأمطار الغزيرة بدأت مساء السبت، وأسفرت عن مصرع 5 أشخاص على الأقل، فيما لا يزال طفلان في عداد المفقودين، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".

المسؤولون أضافوا أن الطفلين هما رضيع (9 أشهر) وشقيقته (عامان).

بدوره، أوضح تيم بروير، رئيس قسم مكافحة الحرائق في ماكفيلد العليا، في تصريحات صحفية، أن الطفلين المفقودين كانا برفقة أبويهما في سيارتهما عندما علقوا في فيضان مفاجئ، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن"، مشيراً إلى أن والدة الطفلين لقيت مصرعها على خلفية الحادث.

في الأسبوع الماضي، غمرت المياه منطقة مونتيبلييه في ولاية فيرمونت بعد هطول أمطار استمرت شهرين على مدار عدة ساعات. اجتاحت تلك العاصفة نفسها أجزاء من وادي هدسون في نيويورك، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً

فيضانات كوريا الجنوبية

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت هيئة مكافحة الكوارث وإجراءات السلامة، أن عدد القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار وصل إلى 49، في حين تم نقل أكثر من 10 آلاف شخص إلى مناطق أكثر أماناً.

إذ أفادت وكالة أنباء "يونهاب" بأن مقاطعة كيونج سانج الشمالية في جنوب شرقي البلاد تضررت بشدة، حيث تم الإبلاغ عن 19 ضحية.

ولفتت الوكالة إلى عثور السلطات على جثث داخل حافلة مغمورة، إضافة إلى أن العديد من المركبات والأنفاق لا تزال مغمورة بالمياه.

وتخشى السلطات في كوريا الجنوبية أن "يرتفع عدد الضحايا"، وفق المصدر ذاته.

من جانبها، حذرت هيئة الأرصاد في كوريا الجنوبية، من هطول أمطار غزيرة على المقاطعات، التي بلغ المجموع التراكمي للأمطار في بعض المناطق منها أكثر من 900 ملم خلال الأسبوع الماضي.

وخلفت الفيضانات التي اجتاحت البلاد الأسبوع الماضي، دماراً مادياً هائلاً من انهيار للمساكن وانهيارات أرضية، حيث بلغ عدد حالات الضرر التي لحقت بالمنشآت العامة 215 حالة، شملت انهيار منحدرات طرق، وتلف ودمار طرق أخرى.

تحميل المزيد