يطمح لقيادة الطائرات كـ”إيلون ماسك”! تقارير ترصد اهتمام “زوكربيرغ” بهوايات أخرى بخلاف إدارة “ميتا”

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/16 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/16 الساعة 18:34 بتوقيت غرينتش
مارك زوكربيرغ مالك شركة ميتا ومؤسس موقع فيسبوك/ رويترز

قال موقع Business Insider الأمريكي في تقرير نشره السبت 15 يوليو/تموز 2023 إن فنون القتال وإدارة شركة ميتا يبدو أنها لا تشغل الملياردير مارك زوكربيرغ بما يكفي، إذ إنه وفي الوقت الحالي يريد الدخول إلى قمرة قيادة طائرة أيضاً. 

حيث ذكرت معلومات أُفيدَ بها السبت، 15 يوليو/تموز، أن الملياردير الشاب حصل على شهادة طيار طالب في وقت سابق من هذا العام نقلاً عن سجلات إدارة الطيران الفيدرالية. 

تطبيق ثريدز
مارك زوكربيرغ مؤسس شركة "ميتا" – رويترز

إن القدرة على قيادة طائرة ستضع زوكربيرغ في نادي النخبة الذي يضم رجال أعمال في المجال التقني، مثل إيلون ماسك والرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه آي، سام ألتمان، والرئيس التنفيذي لشركة سناب، إيفان شبيغل. 

كان ماسك يمتلك طائرةً ويطير بها، وقد حلَّق بطائرةٍ مقاتلة بالفعل قبل أن يتراجع عن هذه الهواية. 

في سياق متصل، فقد سبق أن قال ماسك في سبتمبر/أيلول 2008 خلال محادثة مباشرة عبر الإنترنت مع صحيفة Washington Post الأمريكية: "للأسف، لم أعد أمارس الطيران بنفسي بعد الآن". وأضاف: "يجب أن أعمل عندما أسافر، ولدي الكثير من الأفكار في رأسي، لذا لا أستطيع أن أولي الاهتمام اللازم بالطائرة. قد أشرد بذهني، وهذه عادة سيئة للطيار". 

كيتا
مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ – رويترز

لم يكن الطيران هو الهواية المتطرفة الوحيدة التي مارسها زوكربيرغ مؤخراً. كان رجل الأعمال، والأب لأبناء ثلاثة، يتدرب أيضاً على قتال الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وقال إنه تحول إلى ممارسة الرياضة لـ"إعادة ضبط" جسده. 

في حين دفعت الضجة حول مهارات الجوجيتسو لدى زوكربيرغ نظيره ماسك إلى التغريد بأنه "مستعد للنزال في قفص" ضد منافسه التكنولوجي في ظل إطلاق تطبيق ثريدز التابع لشركة ميتا والمنافس لتطبيق تويتر. 

تحميل المزيد