انهيار رابع عقار خلال شهر بمصر.. تسبب في وفاة شخصين وإصابة آخرين، والسلطات تفتح تحقيقاً بالحادث

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/16 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/16 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
انهيار أحد المباني في مصر "أرشيفية"/رويترز

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 9 آخرون في انهيار عقار مكون من ثمانية طوابق وسط مدينة رشيد في محافظة البحيرة، شمال غربي القاهرة، الأحد 16 يوليو/تموز 2023، وهو الحادث الرابع خلال 30 يوماً.

وسائل إعلام مصرية قالت إن السلطات تلقت بلاغاً بانهيار عقار بجوار مسجد الفحارين بمدينة رشيد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع العقار وتبين انهيار المبنى المكون من 8 طوابق، وبدأت السلطات التحقيق في الحادث؛ للوقوف على أسباب انهيار العقار وملابساته.

بدورها، سارعت قوات الحماية المدنية بفصل الخدمات والمرافق عن العقار ونقل المصابين لمستشفى رشيد، فيما تواصل القوات رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا.

فيما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية، أن السلطات لا تزال تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض، مضيفةً أنه تم انتشال جثتين من تحت الأنقاض، وأنه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيي رشيد العام وإدكو لاستقبال المصابين فى الحادث. 

والسبت، كان شخصان قد لقيا مصرعهما وأصيب 3 آخرون في انهيار عقار بمحافظة الإسكندرية شمال مصر.

وتلقت السلطات المصرية بلاغاً بسقوط قتلى وجرحى في انهيار شرفتي عقار داخل سوق باكوس بشارع مصطفى كامل شرق الإسكندرية.

وقبل أيام شهد حي الجمرك في محافظة الإسكندرية، انهيار عقار بشارع ابن العفيفي مكون من طابقين، ما أسفر عن مصرع شخص يعمل مؤذناً.

جاءت تلك الحوادث المتتالية بعد أسابيع من انهيار عقار مكون من 14 طابقاً في المحافظة أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة آخرين.

وتتكرر حوادث انهيار المباني في محافظة الإسكندرية، نتيجة انتشار العقارات الآيلة إلى السقوط والصادر بحقها قرارات إزالة أو ترميم لم يجر تنفيذها، وارتفاع نسبة مخالفات البناء، واستخدام مواد غير مطابقة، وعدم الحصول على التصاريح اللازمة، بسبب غياب الرقابة الحكومية.

علامات:
تحميل المزيد