مصر تطلق مهرجاناً صيفياً يستهدف جذب مليون زائر.. يستمر 44 يوماً، ويشارك فيه نجوم من الوطن العربي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/14 الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/14 الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش
سياح في مصر - رويترز

أطلقت مصر، الخميس 13 يوليو/تموز 2023 مهرجاناً ترفيهياً رياضياً فنياً في العلمين الجديدة بهدف جذب مليون زائر من أنحاء بلدان الوطن العربي للمدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط خلال 44 يوماً هي مدة المهرجان.

ويشمل برنامج المهرجان المقام تحت شعار "العالم علمين" مسابقات لكرة القدم الشاطئية والألعاب المائية وسباق سيارات وبطولة دولية للبادل واستعراضات جوية وعروض أزياء، فضلاً عن إقامة البطولة العربية للجودو.

كما يشمل البرنامج الممتد حتى 26 أغسطس/آب نحو عشر حفلات فنية بمشاركة تامر حسني وراغب علامة ونانسي عجرم وإليسا وعمر خيرت وأنغام وفرقة كايروكي ومغني الراب الأمريكي "روس"، إضافة إلى خمس عروض مسرحية.

فعاليات مهرجان العلمين 2023<br>
فعاليات مهرجان العلمين 2023

بدروه، قال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تشارك في تنظيم المهرجان والترويج له: "تشارك في المهرجان نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين على مدار موسم الصيف، لتقديم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر المتوسط".

وبحسب الفقي، فإنه من المستهدف أن يستقبل المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات في العالم، ويضعها على خريطة السياحة العالمية.

فعاليات استثنائية بالعلمين الجديدة
فعاليات استثنائية بالعلمين الجديدة

وتستهدف الحكومة المصرية من المهرجان زيادة عائدات السياحة بأكثر من ثلاثة أضعاف على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

إذ أظهرت البيانات الحديثة الخاصة بميزان المدفوعات بمصر، تراجع عائدات السياحة بنسبة 21% على أساس ربع سنوي في الربع الأول من 2022، وهو ما أرجعه البنك المركزي المصري، إلى تأثر القطاع سلباً بالأزمة الحالية.

كما يستهدف المهرجان الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة بمدينة العلمين، مما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل، وفقاً للعضو المنتدب للشركة المتحدة.

ويشمل المهرجان أيضاً "موكب الفراعنة للسيارات"، وهو الحدث الذي سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة، حيث تعد العلمين وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة.

وتعد مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع التي شرعت مصر في إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية بغرض استيعاب الزيادة السكانية وزيادة الرقعة المأهولة بالسكان.

تبلغ مساحة المدينة حوالي 48 ألف فدان وبها مقر للرئاسة وآخر للحكومة وجامعة أهلية وعدد من الفنادق العالمية. ومن المخطط أن تستوعب عند اكتمالها نحو ثلاثة ملايين نسمة.

علامات:
تحميل المزيد